+A
A-

منافسات شرسة ببطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز

توج رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بحضور رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة، وحضور جماهيري مميز، فارس فريق قوة دفاع البحرين أحمد منصور بلقب المسابقة الكبرى ضمن منافسات بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه.

وأبدى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله إعجابه الكبير بالمستوى الذي قدمه جميع المشاركين في بطولة الاتحاد، مشجعًا الجميع لمواصلة الجهود الحثيثة المبذولة من أجل إنجاح موسم مسابقات قفز الحواجز الذي يوليه مجلس إدارة الاتحاد اهتماما كبيرا؛ للارتقاء بهذه الرياضة محليًا.

وحرص سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بمتابعة جانب من المسابقات والالتقاء بعدد من الفرسان ومسؤولي اللجنة المنظمة والقائمين على البطولة، معربًا عن شكره وامتنانه للجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه المسابقات والسعي الدائم لتحقيق أعلى الدرجات على المستوى التنظيمي والتنافسي.

مستويات رائعة قدمها الفرسان وأثر كبير لدعم سمو الرئيس

أشاد رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة بدعم واهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة لمسابقات وبطولات قفز الحواجز، ما يؤكد حرص سموه على دعم هذه الرياضة والفرسان.

وأشار خالد بن محمد إلى أن الندية والإثارة بدأت تتضح معالمها أكثر مع انطلاق البطولة الثانية في موسم القفز الجديد، إذ إن التنافس العالي بين الفرسان والمشاركة الواسعة والمستويات الفنية المرتفعة تؤكد حرص جميع الفرسان والإسطبلات على تقديم أفضل المستويات.

وأكد الشيخ خالد بن محمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة يسعى دائمًا لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان.

منصور يحلق بثاني ألقاب فريق قوة الدفاع

قاد الفارس المتميز في فريق قوة دفاع البحرين أحمد منصور لحصد ثاني ألقاب الفريق للموسم الجديد بعد فوزه عن جدارة واستحقاق في المسابقة الكبرى التي انهاها لصالح الفريق، إذ تمكن منصور من إنهاء المسلك في الدور الثاني الذي تأهله إليه دون أي أخطاء بزمن بلغ 31.96 ثانية ومع الجواد هيفنلي ستار، بينما جاء في المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي.

الرميحي يتألق في مسابقة على مرحلتين

حقق الفارس المتألق والصاعد معيوف الرميحي لقب المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 95 - 105 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ ‏‏دقيقة، المسابقة مع جواده آيريش مسجلًا أفضل زمن ودون أخطاء وبلغ 27.47 ثانية، تاركًا المركز الثاني للفارس هاني اليابس الملقب بالشرس مع جواده أجزل بزمن بلغ 28.52 ثانية، والمركز الثالث مرة أخرى معيوف الرميحي.

أحمد عيسى بطلًا للسرعة ضد الزمن

في المسابقة الرابعة للمتقدمين المستوى الثاني (السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 110 - 115 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ ‏‏دقيقة تمكن الفارس المتميز أحمد عيسى من إحراز لقب هذه المسابقة محققًا أفضل زمن فيها مع جواده كلارا وبلغ 47.02 ثانية تاركًا المركز الثاني للفارس مهدي توراني.