+A
A-

5 ذهبيات لمنتخبنا بدولية دبي للملاكمة

حقق المنتخب الوطني للملاكمة 5 ميداليات ذهبية في بطولة SOVEREIGN الدولية للملاكمة، التي أقيمت يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر، بصالة ميدان جاليري بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وشارك فيها 4 منتخبات، هي: مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، الهند وإيرلندا.

ونجحت اللاعبة برينكا توشي من الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 56 كيلوجراما بفئة السيدات، بعد انتصارها على حساب اللاعبة الهندية جيزل كاميونز. ونجح اللاعب محمد بلال من تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات وزن 52 كيلوجراما فئة الرجال، بعد فوزه على اللاعب الإماراتي خالد فيصل.

وحقق اللاعب يوسف البلوشي الميدالية الذهبية في منافسات وزن 60 كيلوجراما فئة الرجال، بعد فوزه على حساب اللاعب الإماراتي صائب ميزار. وحقق اللاعب عبدلله فضل ذهبية وزن 69 كيلوجراما فئة الرجال، بعد فوزه على حساب اللاعب الإماراتي جريسي ساجا. ونجح اللاعب دينيس لابيتوف من تحيق ذهبية وزن فوق 91 كيلوجراما فئة الرجال، بعد فوزه على حساب اللاعب الإيرلندي ستيفن ماك موناجل.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعد تحقيق المنتخب الوطني للملاكمة هذا الإنجاز الجديد في هذه البطولة الدولية.

وقال سموه “نفخر بالنتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني للملاكمة في البطولة العربية، والذي يعد إنجازا دوليا جديدا يضاف لسلسلة النتائج التي حققها منتخب الملاكمة، والذي يؤكد مدى التطور في المستوى الفني للمنتخب، والذي انعكس بصورة واضحة في هذه البطولة. ونشيد في هذا المقام، بالمستويات الكبيرة التي ظهر بها ملاكمو المنتخب الوطني، الذين استطاعوا من إظهار قدراتهم وإمكاناتهم العالية، ونجحوا في حصد المركز الأول في 5 أوزان مختلفة”، متطلعا سموه لمزيد من النجاحات للملاكمة البحرينية.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة علي كازروني القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، بتحقيق المنتخب الوطني للملاكمة هذه النتيجة في البطولة الدولية.

وقال “نشيد بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه أفراد المنتخب في هذه المشاركة، التي نجحوا من خلالها في تسجيل 5 انتصارات والتتويج بالميداليات الذهبية، ويضاف ذلك لسلسلة النتائج المميزة التي حققها المنتخب منذ إشهار الاتحاد تحت مظلة المجلس البحريني للألعاب القتالية. ونتطلع في الاتحاد لمزيد من التوفيق والنجاح للمنتخب في المشاركات المقبلة؛ لتحقيق إنجازات جديدة تضاف لسجل الرياضة البحرينية”.