+A
A-

بطولة كأس الملك للجولف تنطلق الإثنين المقبل

اختتمت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية الثانية عشرة للجولف برئاسة اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس الاتحاد البحريني للجولف استعداداتها التنظمية والإدارية وذلك لاستضافة البطولة والتي تقام تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وتقام على ملاعب النادي الملكي للجولف خلال الفترة من 1 ولغاية 4 ديسمبر.

ويشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف ويشارك فيها نخبة من لاعبي الجولف المحترفين والهواة من 20 دولة وقد وصل عدد المشاركين في البطولة 96 لاعب بينهم 25 لاعبًا محترفًا.

والجدير بالذكر أن هذه البطولة تقام سنويًّا بدعم من الشركات الوطنية وكانت وما زالت شركة بتلكو هي الراعي الرئيس للبطولة خلال مسيرتها.

كذلك هناك رعاة الحفر الذين واصلوا دعم البطولة منذ انطلاقتها في عام 2007م حيث كان لهذا الدعم الدور البارز في تشجيع العديد من اللاعبين المحترفين للمشاركة في البطولة وكان معنا خلال هذه البطولة كلا من شركة نفط البحرين المحدودة بابكو وشركة ألمنيوم البحرين ألبا - شركة غاز البحرين بنا غاز - المصرف الخليجي التجاري - بنك الإثمار - بنك التمويل الكويتي - مجلس التنمية الاقتصادية - شركة ناس للمقاولات وشركة ممتلكات البحرين القابضة.

وقد أعدت اللجنة المنظمة برنامج متكامل لإحداث البطولة حيث ستنطلق البطولة من الساعة السادسة والنصف صباحًا ويستمر اللعب حتى الساعة الرابعة عصرًا وقد تم تجهيز الملعب من قبل إدارة النادي الملكي للجولف بحيث يكون في مستوى الحدث حيث تميز هذا العام بزيادة الصعوبات في الملعب حتى يكون مستوى البطولة اقوي وتزداد المنافسة بين اللاعبين.

أما المكافآت والجوائز لهذه البطولة فقد تم رفع سقف الجوائز وهذا أدى إلى رغبة العديد من اللاعبين المحترفين بالسعي للمشاركة فيها مما يزيد نسبة المنافسة بينهم للفوز بالبطولة، وخلال هذا العام سوف تفتقد البطولة حامل اللقب وأول هاوي يفوز بالبطولة اللاعب الهندي ريحان توماس الذي اعتذر عن المشاركة بسب وجوده في الولايات المتحدة الأميركية للدراسة بالإضافة إلى احتراف لعبة الجولف.

هذا وسوف يشارك الاتحاد البحريني للجولف بجميع لاعبي المنتخب الوطني الأول والشباب حيث سيشارك كلا من صقر النعيمي وعلي الكواري وسلطان عبدالله ومحمد النعيمي وخليفة محمد ومحمد آل خليفة حيث ستكون البطولة ميدان خصب للاحتكاك واكتساب الخبرات وتكون فرصة للاستعداد للبطولة العربية التي ستقام في المغرب مباشرة بعد أسبوع من نهاية البطولة بالإضافة سيشارك لاعبو نادي البحرين للجولف في البطولة بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل ناصر يعقوب وعبدالله سلطان وحمد العفنان بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يسعون لإثبات جدارتهم في هذه البطولة من خلال التأهل إلى الدور النهائي من البطولة.