+A
A-

البحرين تستضيف بطولة غرب آسيا للترايثلون

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تستضيف مملكة البحرين بطولة غرب آسيا للترايثلون 2019، وذلك يوم الرابع من ديسمبر المقبل، حيث ستحتضن حديقة الأفونيوز وخليج البحرين المنافسات الأولى من نوعها في المنطقة بمشاركة اكثر من 60 متسابقًا يمثلون 11 دولة وهم: البحرين، والسعودية، والكويت، والإمارات، وعمان، وقطر، والعراق، وسوريا، ولبنان، والأردن، وإيران.

وبهذه المناسبة، عقدت اللجنة المنظمة مؤتمرًا صحفيًّا مساء أمس الإثنين بفندق وندهام غراند، بحضور عبدالله عبدالسلام رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، والدكتور وجدي ابوشباب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للترايثلون، وابراهيم عبدالله طوق مدير البطولة، وأمل المرباطي ممثلة شركة فعاليات المنظمة للبطولة، واللاعبة البحرينية الشابة أنيس المحمود.

وقد أكد عبدالله عبدالسلام رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون على استعدادات المملكة لاستضافة هذا الحدث الإقليمي الضخم، مشيدًا بالإنجازات غير المسبوقة التي حققتها البحرين في مجال الترايثلون، ومبديًا ارتياحه من استعدادات المنتخب الوطني الذي أكد أنه يعد واحدًا من أكبر المرشحين لتحقيق الميداليات، كما كشف عن شعار البطولة الذي يجسد الهوية البحرينية.

من جانبه، أشاد الدكتور وجدي ابوشباب نائب رئيس اتحاد غرب اسيا للترايثلون بالعلاقات القوية التي يتمتع بها مع نظيره البحريني، والذي وصفه بالقلب النابض للعبة على الصعيدين العربي والخليجي.

وفي سياق متصل، أعرب أبوشباب عن سعادته البالغة باستضافة البحرين لهذا الحدث الإقليمي الضخم، مبديًا ثقته بنجاح البحرين في مهمتها التنظيمية، ومتمنّيًا أن تحتضن البحرين كأس آسيا للترايثلون نظرًا لما تتمتع به من قدرة وكفاءة منقطعة النظير.

بدورها، قامت أمل المرباطي ممثلة شركة فعاليات بالكشف عن أسباب اختيار حديقة الافنيوز ومنطقة خليج البحرين لإقامة البطولة بالتأكيد على أنها منطقة تتمتع بأهمية استراتيجية لجذب المتابعين، كما كشفت عن إقامة فعاليات مصاحبة لجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

من جانبه، استعرض إبراهيم عبدالله طوق خط سير السباق الذي ينقسم لثلاث مراحل، تبدأ بالسباحة لمسافة 750 مترًا قبالة حديقة الافنيوز، ثم سباق الدراجات الذي يمتد لـ20 كلم حول خليج البحرين، وأخيرًا الجري في حديقة الافنيوز لمسافة خمسة كيلومترات، قبل أن يتقدّم بالشكر للشركاء والرعاة نظير دعمهم لهذه الاستضافة المهمة.

واختتم المؤتمر الصحافي بكلمة للاعبة البحرينية أنيسة المحمود، التي أكدت جاهزيتها لخوض منافسات غرب آسيا بروح وعزيمة الأبطال، كاشفة عن طموحاتها بتحقيق إحدى الميداليات، وتمنت التوفيق لها ولزملائها من المتسابقين الذين يمثلون مملكة البحرين.