+A
A-

80 مليون دينار استثمارًا لـ “نسيج” في 4 مشاريع سكنية

كشف المدير العام لشركة نسيج أحمد الحمادي أن الشركة تعتزم استثمار 80 مليون دينار في 4 مشاريع سكنية في منطقة جدالحاج وعراد وباربار والبسيتين، وتناسب 3 منها برنامج مزايا لدى وزارة الإسكان.

وأوضح أن المشاريع ستوفر نحو 675 فيلا وأكبرها في باربار، والتي سيكون عدد الفلل فيها 300 فيلا، وأيضا 300 فيلا في منطقة عراد، فيما ستكون 52 فيلا في جدالحاج، و23 فيلا في البسيتين.

وأكد أن 3 مشاريع ستستهدف شريحة كبيرة من البحرينيين المدرجين على برنامج السكن الاجتماعي “مزايا” التابع لوزارة الإسكان، مبينًا أن الشركة تركز في الوقت الحالي على هذه المشاريع لتوفير متطلبات المواطن البحريني في السكن.

ويتضمن برنامج (مزايا) والذي طرحته وزارة الإسكان في أكتوبر 2013 حصول المنتفعين البحرينيين على تمويل مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25 % من دخله كقسط شهري لفترة سداد تصل لـ 25 عاما، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.

وعن خطط الشركة المستقبلية، أكد الحمادي أن الشركة تركز على مشاريع السكن الاجتماعي وأيضا شراء واقتناء الأراضي لاستثمارها مستقبلا.