+A
A-

انضمام جيبوتي للاتحاد العربي للريشة الطائرة

اعتمد الاتحاد العربي للريشة الطائرة برئاسة سوسن تقوي انضمام الاتحاد الجيبوتي للعائلة العربية للعبة الريشة الطائرة رسميا وذلك بناء على الرغبة المرفوعة من الاتحاد ذاته للانضمام إلى عضوية الاتحاد العربي للريشة الطائرة ليكون العضو الخامس عشر.

وأعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للريشة الطائرة عن سعادتهم الكبيرة بانضمام جيبوتي إلى أسرة الاتحاد؛ للمساهمة في نشر اللعبة على أكبر نطاق والمشاركة في أنشطة وبرامج الاتحاد العربي الذي يهدف في المقام الأول والأخير إلى تعزيز الروابط الأخوية بين شباب دول الوطن العربي، والعمل على النهوض برياضة الريشة الطائرة في الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أعرب الأمين العام جعفر ابراهيم عن سروره واعتزازه الكبير بانضمام جيبوتي، مرحبا بها في أسرة لعبة الريشة الطائرة لتساهم مع باقي الدول الأعضاء في الارتقاء باللعبة، مؤكدا بأن زيادة عدد الدول الأعضاء يسهم بشكل فاعل في تعزيز قوة الاتحاد وتماسكه ويؤدي إلى زيادة شعبية اللعبة ونموها في الوطن العربي ويوسع من رقعة ممارسيها على أكبر نطاق، وهو الهدف الذي يتطلع له الاتحاد العربي.

وأضاف “سعدنا كثيرا بانضمام جيبوتي وسنعمل يدا بيد مع اتحادها الوطني للعبة في مد جسور التعاون والتنسيق بما يسهم في بناء منظومة قوية للعبة الريشة الطائرة والعمل على تطوير كافة أركان اللعبة من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام. وكلنا أمل بأن يكون لجيبوتي حضورها القوي في أنشطة وبرامج الاتحاد العربي لتكتسب اللعبة المزيد من التميز والنجاح، وأن تتكلل تلك الجهود بتخرج كوكبة من أبرز نجوم اللعبة في البلاد”.

يشار إلى أن الاتحاد العربي للريشة الطائرة يضم في عضويته حاليا 15 اتحادا عربيا وطنيا، وهي: مملكة البحرين، السعودية، الكويت، العراق، لبنان، فلسطين، الأردن، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السودان، جيبوتي.