+A
A-

سمو الشيخة زين بنت خالد: استمرار صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد في الشراكة المجتمعية

عبرت رئيس مجلس أمناء مؤسسة “المبرة الخليفية” سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة عن سعادتها بنجاح عمليتي زراعة قوقعة وإعادة حاسة السمع لطفلين بحرينيين يبلغان سنة واحدة من العمر، ويعانيان من إعاقة سمعية منذ الولادة. وقام بالعمليتين فريق جراحي متخصص في مستشفى الملك حمد الجامعي وتكفل بها صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الذي تديره “المبرة الخليفية”.

وتمنت سمو الشيخة زين بنت خالد للطفلين دوام الصحة والعافية، مشددة على استمرار صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد في تفعيل الشراكة المجتمعية والعمل دائمًا على ترسيخ القيم الإيجابية ودعم أفراد المجتمع وتشجيع المبادرات الإنسانية والخيرية.

وأوضحت سموها في تصريح لـ “البلاد” أن صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد الذي تم إنشائه العام 2011 بتوجيه من كريمات المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة (طيب الله ثراها) يقوم بالعديد من المبادرات التي تخدم المجتمع بكل شرائحه، مبينة أن الصندوق يتطلع في خططه المستقبلية إلى تبني المشاريع والمبادرات الرائدة التي تحدث تغييرا إيجابيا وملموسا سواء على مستوى الأفراد أو المجتمع.

وأضافت “تأتي هذه المبادرة في ظل التعاون المستمر بين (المبرة الخليفية) ومستشفى الملك حمد الجامعي، إذ قام فريق طبي برئاسة رئيس واستشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة والجراحة التجميلية للوجه هبة الريفي، واستشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة عمر صبرا، واختصاصي في جراحة الرأس والعنق، والطاقم الطبي والتمريضي المساعد بإجراء العمليتين”.

من جانبه، أكد قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن العملتين تأتيان في إطار الاتفاقية التي تمت بين المستشفى و”المبرة الخليفية”، لعلاج حالات الصمم للمرضى المستحقين للدعم من خلال زراعة قوقعة صناعية لهم، معربا عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه سمو الشيخة زين بنت خالد، والمبرة الخليفية وصندوق سمو الشيخة موزة بن حمد.