+A
A-

رغبة مشتركة بين البحرين وبراغ لاستثمار الفرص الواعدة

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وزير خارجية جمهورية التشيك توماس بتريتشك، بمقر إقامته في فندق ريتز كارلتون البحرين، حيث أقام الوزير والوفد المرافق مأدبة غداء تكريماً له بمناسبة زيارته الرسمية إلى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وعدد من الوزراء والمسؤولين، نوه الشيخ خالد بن عبدالله بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين في شتى المجالات، والحرص المتبادل على تطويرها وتعزيز التعاون المشترك نحو آفاق جديدة وأرحب تعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما استذكر النتائج الإيجابية التي أثمرت عن زيارته الرسمية إلى العاصمة التشيكية، (براغ)، العام 2013 والتي التقى خلالها بنظيره التشيكي آنذاك والوزراء وكبار المسؤولين. وأوضح أن جمهورية التشيك تعد واحدة من الدول المهمة والفاعلة ضمن منظومة الاتحاد الأوروبي، شأنها في ذلك شأن مملكة البحرين التي تتمتع بالعديد من المميزات المهمة ذات الأبعاد الاستراتيجية كالموقع الجغرافي الذي يتوسط المنطقة وما يترتب على ذلك من كونها بوابة لممارسة الأعمال بسهولة ويسر، ولذلك فإنه لابد من الاستثمار إيجاباً في الفرص الواعدة التي يتمتع بها كلا البلدين، خصوصا في المجالات التجارية والتكنولوجية والصناعية والسياحية والصحية. من جانبه، أعرب وزير خارجية جمهورية التشيك، عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على اهتمامه بتطوير العلاقات البحرينية – التشيكية والارتقاء بها إلى مستويات أعلى لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً للبحرين وشعبها اضطراد التقدم والازدهار.  كما بحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.