+A
A-

اليوم انطلاقة موسم الخيل الجديد وسط ترقب كبير

يفتتح نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عند الثانية من ظهر اليوم “الجمعة” موسمه الجديد 2019/2020 بتنظيم السباق الافتتاحي والذي سيقام على كؤوس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك وسط تطلعات وترقب جمهور سباقات الخيل بأن يكون موسمًا متميزًا في ظل الاستعدادات التنظيمية والخطوات التطويرية التي يقوم بها النادي وكذلك الاستعدادات الجيدة للإسطبلات المختلفة بجلب وتجهيز الجياد سواء الجديدة أو السابقة لانطلاقة الأثارة والمنافسة في مضمار السباق.

ويكتسب السباق الافتتاحي أهمية من حيث إقامته على كؤوس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والجوائز المالية الكبيرة والبالغة إجماليها “20 ألف دينار” والتي تشكل دافعًا لجميع الإسطبلات المشاركة والتي دفعت بـ “62 جوادًا” في الأشواط السبعة حيث ركز أغلب المضمرين في مشاركاتهم على الجياد السابقة لديها بالنسبة للمستورد فيما ستكون هناك مشاركات للجياد الجديدة في أشواط النتاج المحلي، وسط توقعات بأن تكون المنافسات مفتوحة على جميع الاحتمالات وحدوث نتائج متقلبة ومفاجآت في بعض الأشواط لأن جاهزية الجياد تلعب دورًا مؤثرًا في مسار المنافسة في بداية الموسم.

وسيبدأ السباق بالشوط الأول الذي سيقام على كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار.

ويقام الشوط الثاني على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار.  ويقام الشوط الثالث على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لخيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار.

ويقام الشوط الرابع على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار. ويقام الشوط الخامس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة للجياد المبتدئات مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار.

أقوى الأشواط

وتتّجه أنظار جمهور السباق صوب الشوط السادس الذي سيقام على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار.  أما الشوط السابع والأخير فسيقام على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار.