+A
A-

تجميل الشوارع من رسوم البنية التحتية

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

مرّر مجلس بلدي المحرق مقترحًا بتحميل مصروفات تجميل وتشجير الشوارع ضمن المبلغ المتحصل من كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير.


ولفت رئيس المجلس غازي المرباطي إلى أنه بناءً على دخول قرار تحصيل الرسوم حيّز التنفيذ في 8 يونيو 2017، وما زالت وزارة الأشغال والبلديات تحمل ميزانية الهيئات البلدية مصاريف تجميل وتشجير الشوارع في حين أن القانون والقرارات شملت التجميل والتشجير ضمن رسوم البنية التحتية.


 من جهته، أبدى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف موافقته على طلب المجلس باستكمال العمل على المواقف العامة خلف مدرستي عمر بن عبدالعزيز وزبيدة الابتدائيتين.
وأشار إلى أنه تم توجيه شؤون الأشغال لاستكمال العمل على المواقف العامة الإضافية.


وأوضح أن تقليل المواقف للمشروع تم مسبقًا بالتوافق مع العضو البلدي للدائرة على الزراعة التجميلية لشارع خليفة الكبير، والذي يعتبر أحد أهم الشوارع في المحرق، وبذلك تم الإبقاء على النخيل والمزروعات، ليتقدم الممثل البلدي بعد عام من ذلك بطلب استكمال إنشاء المواقف.