+A
A-

العيادات الجديدة بالحد... مرفوضة

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

أصرّ مجلس بلدي المحرق على طلب الترخيص لممارسة نشاط عيادات طبية بأحد العقارات الواقعة على شارع 47 مجمع 109 بمنطقة الحد.


يأتي ذلك في وقت أبدى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف رفضه السماح بالترخيص لممارسة النشاط بالمبنى المذكور.


ولفت إلى أن المختصين بالوزارة زاروا الموقع لحصر العقارات الموجودة بالمنطقة، وتبيّن وجود 6 عقارات تستخدم لأغراض تجارية وكشقق سكنية فقط من مجموع حوالي 45 عقارًا على الشارع.


ولفت إلى أنه ونظرًا لكون الموضوع تمت دراسته من قبل لجنة التظلمات من قرارات التخطيط العمراني، فإنه قد استوفى جميع الدراسات الفنية التي تؤكد عدم السماح بالترخيص، ما يتعذّر معه الموافقة على الطلب.


من جانب آخر، أطلع الوزير المجلس عن مخاطبة الوزارة المقاول المشرف على أعمال دفان الجسر الرابع وإلزامه بالتوقف عن استخدام الطرق الداخلية حفاظًا على سلامة الأهالي. جاء ذلك، ردًّا على شكوى أهالي سادسة المحرق بشأن عمليات الدفان، حيث بيّن الوزير أنه بعد عرض التوصية على الجهاز التنفيذي وشؤون الأشغال تبيّن أن عمليات الدفان المقصودة تخص أعمال دفان الجسر الرابع، وأنه تم التواصل مع الممثل البلدي فاضل العود بهذا الشأن.