+A
A-

3 سنوات لإتمام صيانة مدارس أم المدن

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

قالت مدير إدارة التخطيط والمشاريع التربوية بوزارة التربية والتعليم شيخة مفيز إن جميع المدارس التي تم إخلاؤها في السنوات السابقة دخلت برامج صيانة، وتم توزيع طلبتها على المدارس القريبة منها، بما يضمن سلامة الطلبة واستمرار تقديم الخدمة التعليمية دون توقف.


ولفتت إلى أن الوزارة تعمل حاليًّا على إيجاد خطة لصيانة المدارس التي تم إخلاؤها خلال العام الجاري، وذلك بالتعاون مع شؤون الأشغال وهيئة البحرين للثقافة والآثار.


 وأشارت إلى أن دور وزارة الأشغال والبلديات يتمثل في إعداد الموازنات اللازمة لصيانة المدارس التي جرى إخلاؤها، كما تعمل هيئة الثقافة والآثار على تحديد متطلباتها، لضمان صيانة هذه المدارس بما يحافظ على هويتها التراثية والتاريخية؛ نظرًا لكون محافظة المحرق تحتوي على مدارس ذات أهمية تاريخية.


 وذكرت أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن خطة الصيانة خلال الفترة القليلة المقبلة، وأنه من المؤمل أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال فترة تصل إلى 3 سنوات في حال توفر الاعتمادات المالية لها.