+A
A-

“تمكين” و“هواوي” يطلقان برنامجا تدريبيا لتعزيز الخبرات التقنية

البرنامج يُمكن الطلبة والباحثين من تطبيق دراساتهم النظرية

“هواوي” توفر 8 فرص تدريبية في الجولة الأولى من البرنامج

جناحي: خلق اقتصاد مستدام يواكب تطلعات الثورة الصناعية الرابعة

وقع صندوق العمل “تمكين” اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هواوي، الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية؛ وذلك لإطلاق برنامج تدريبي متكامل للكوادر البحرينية في المجال التقني.
وجاء توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة الجناح البحريني في أعمال اسبوع جيتكس للتقنية 2019، حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي، والرئيس التنفيذي لهواوي تكنولوجيز البحرين جون لو يويدونغ.
وتفضي هذه الاتفاقية إلى تمكين طلبة الجامعات والخريجين الجدد والباحثين عن عمل من الشباب من تطبيق دراساتهم النظرية على أرض الواقع، وتهيئتهم لدخول سوق العمل من خلال تمكينهم من المهارات التقنية ومستجداتها في مختلف القطاعات.


 دورة تدريبية لـ 6 أشهر
وقد صمم البرنامج لينطلق بدورة تدريبية مدتها ستة أشهر، حيث سيتم توزيع المشاركين على شكل مجموعات للعمل ضمن مختلف الأقسام التابعة لشركة هواوي في البحرين، وذلك بحسب اهتماماتهم التخصصية والمهنية. وستركز الدورات التدريبية في بدايتها على مجالات الهندسة التقنية ودعم العملاء وإدارة تقنية المعلومات وغيرها. كما يهدف البرنامج إلى إعداد المشاركين إعدادا جيدا للعمل في هذه الوظائف وتعزيز تنافسيتهم المهنية في سوق العمل، فضلا عن تمكينهم من تطوير مسيرتهم المهنية. وتوفر هواوي ثمانية فرص تدريبية في الجولة الأولى من البرنامج مع إمكان تطوير فرص إضافية في المستقبل.
وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم محمد جناحي على أهمية البرنامج في دعم المهارات التقنية لدى الشباب، لاسيما في ظل ما تشهده السوق من تطور تقني ملحوظ، ودورها في خلق اقتصاد مستدام، يواكب تطلعات الثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم بمختلف أسواقها وقطاعاتها.
ونوه جناحي بالدور الذي تضطلع به شركة هواوي بوصفها إحدى الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا وتقنية الاتصالات، معربا عن ثقته فيما سيقدمه البرنامج من خبرات تقنية تسهم في تعزيز أهداف رؤية البحرين الاقتصادية.
من جانبه، قال جون لو يويدونغ “من خلال برامج التدريب والابتكار المشتركة مع الشركاء المحليين مثل “تمكين”، تهدف هواوي إلى زيادة القيمة المستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات وبناء نظام إيكولوجي رقمي أكثر.