+A
A-

“أحمر اليد” يواصل التحضير للتصفيات الآسيوية

يواصل منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد استعداداته وتحضيراته البدنية والفنية من خلال معسكره التدريبي الحالي في سلوفينيا.
حيث خاض منتخبنا مباراتين وديتين، الأولى جمعته مع فريق فيرلاج النمساوي وكان الفوز حليف “الأحمر” بنتيجة (30/‏34)، وفي المباراة الثانية التي التقى فيها أزولا السلوفيني خرج الفريقان بالتعادل (28/‏28).
 ويأتي ذلك في إطار تجهيزاته قُبيل مشاركته في التصفيات الآسيوية والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في منتصف الشهر الجاري والمؤهلة إلى أولمبياد اليابان 2020. وتضم بعثة منتخبنا الذي يقوده المدرب الايسلندي ارون 17 لاعبًا وهم: محمد عبدالحسين، قاسم الشويخ، حسين محفوظ، محمد ميرزا، جاسم السلاطنة، حسن شهاب، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن السماهيجي، علي عبدالقادر، بلال بشام، أحمد جلال، خالد عبدالله دليم، محمد عبد الرضا، محمود حسين، عبدالله الزيمور، أحمد حسين.
 ومن المقرر أن يخوض منتخبنا مباراة ثالثة وأخيره في معسكره وبعدها تتجه البعثة إلى دولة الإمارات لمواجهة منتخبه الأول في مباراتين وديتين يومي 11 و12 من الشهر الجاري بحسب البرنامج المسبق بين الاتحادين البحريني والإماراتي، على أن تشهد صفوف منتخبنا التحاق لاعبينا المحترفين بالدوري الإماراتي علي ميرزا (الشارقة)، علي عيد (النصر)، محمد حبيب (شباب أهلي دبي) والقائد حسين الصياد (الوحدة السعودي)، بعدما غابوا عن معسكر سلوفينيا وفقًا إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد بشأن انضمام اللاعبين المحترفين مع منتخباتهم.
 ووقع “الأحمر” في المجموعة التي تضم كل من (الكويت، إيران، كوريا الجنوبية)، وسيستهل منتخبنا مشواره يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري بلقاء الكويت، وبعدها مع المنتخب الإيراني يوم الأحد، ويختتم مواجهاته مع كوريا يوم الثلاثاء، حيث يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن يتأهل الفريق البطل مباشرة على أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة لليابان.