+A
A-

بيع 75 % من الدفعة الأولى من تويوتا سوبرا

توقّع المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة إبراهيم خليل كانو، إسماعيل أكبر أن السيارة الرياضية سوبرا سيكون لها حصة كبيرة في سوق السيارات الرياضية وذلك كونها ظلت اكثر من 17 عامًا لم يتم طرح أي فئة جديدة منها وهذا يرجع لسياسة المصنع.

وصرح أكبر بأن الدفعة التي تم استلامها من السيارة الجديدة سوبرا 30 سيارة تقريبًا تم بيع 75 % منها وذلك لأنها أرخص عن السيارات المنافسة في نفسه الفئة بقيمة 2000 إلى 3000 دينار، وعن توسعة المعرض الحالي لتويوتا وقال أكبر: “سوف تنتهي التوسعات مع بداية العام المقبل حيث رأينا أنه حان الوقت بعد 30 عامًا من عمر المعرض القديم إنه لابد من التوسعة لاستيعاب عدد أكبر من السيارات”.

وأضاف أكبر “تمتلك شركة كانو 7 مراكز صيانة ويجري حاليًّا الانتهاء من مركز مدينة حمد وبهذا تكون المراكز متوفرة في كل مناطق البحرين، وعن السيارات الجديدة المتوقع طرحها قريبًا قال أكبر: “في يناير 2020 سيتم طرح أول سيارة دفع رباعي بنظام الهيبرد في البحرين وهي تويوتا هاي لاندر، كما سيتم طرح Chr وهي سيارة صغيرة الحجم”.

وعن السيارة الجديدة أكد إسماعيل أكبر أن سوبرا إحدى أكثر طرازات شركة تويوتا شهرةً وشعبيةً وأيضًا في السيارات الرياضية.

وأطلقت الشركة الجيل الخامس من سيارة تويوتا GR Supra في معرضها بسترة. وتُعد عودة هذه السيارة الأسطورية التي طال انتظارها مصدر حماسة وإلهام للعديد من محبيها، وذلك من خلال تصميمها المميز، وأدائها الاستثنائي، وتوفيرها تجربة قيادة شيقة.

ونجحت في اكتساب سمعة مرموقة سواءً كسيارة ذات أداء استثنائي على الطرق المعبدة، أو كمنافس قوي على حلبات السباق. وتُعد سيارة تويوتا “ GR Supra” الجديدة كلياً أول سيارة يتم تطويرها على الصعيد العالمي من قبل القسم المتخصص برياضة سباقات السيارات “جازو للسباقات” Gazoo Racing، الذي حرص على المشاركة في مختلف سباقات السيارات بهدف تطوير أفضل السيارات على الإطلاق. وكان الفريق قد بدأ في تطوير سياراته وكوادره منذ أول منافسة له عام 2007 في سباق “نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة” بألمانيا.

وسخَّر القسم المعرفة والخبرة اللتين اكتسبهما على مر السنين بالشكل الأمثل لإعادة أسطورة “Supra” إلى الحياة من خلال سيارة تويوتا “GR Supra” الجديدة كليًّا، والتي ستعيد تعريف معنى متعة القيادة الرياضية للسائقين من جميع أنحاء العالم.

وتحدث المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو، أيمن شحادة، قائلاً “بعد غياب استمر قرابة 17 عامًا منذ وقف إنتاج الجيل السابق لسيارة تويوتا Supra في العام 2002، يأتي الطراز الجديد كليًّا منها مزودًا بمحرك أمامي بست أسطوانات خطية، وبنظام الدفع الخلفي، كما هو الحال في جميع الطرازات السابقة. كما تم الاهتمام بشكل كبير بثلاثة عناصر أساسية، وهي قاعدة العجلات، وكفاءة التشبث بسطح الطريق، ومركز الجاذبية، وبالتالي تحقيق أداء متفوق يحاكي التاريخ العريق لهذه السيارة الرياضية”.