+A
A-

العود: طُرق سماهيج والدير الداخلية “منكوبة”

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

رأى ممثل منطقتي الدير وسماهيج البلدي فاضل العود أن الطرق الداخلية للمنطقتين “منكوبة” وبحاجة إلى عملية إنقاد.

وقال لدى استعراض المجلس رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على شكوى الأهالي بشأن عمليات الدفن بالدائرة السادسة إنه من المعيب الحديث عن مشاريع كمواقف ذكية في الوقت الذي تعجز فيه الوزارة عن رصف شارع.

من جانبه، أوعز رئيس المجلس غازي المرباطي للجنة الخدمات والمرافق العامة التنسيق لاجتماع مع المعنيين بشؤون الأشغال لمناقشة مشروع إنشاء المواقف الذكية بصورة فنية للخروج برؤية نهائية عن المشروع.

وأفاد مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر المجلس البلدي أن المواقف الملاصقة لمعهد الشيخ خليفة للعلوم والتكنولوجيا والتي سيتم رصفها ستكون مواقف عامة ولا تخص البلدية.

جاء ذلك، في ردّه على سؤال بلدي بخصوص أسباب تأخر البدء في تنفيذ مواقف سيارات المذكورة، رغم تعهد مستثمر المجمع المحاذي للبلدية بتنفيذها.

وبيّن أن مستثمر مشروع المجمع التجاري بموقع البلدية أخذ موافقة وزير الأشغال والبلديات لرصف المواقف الملاصقة لمعهد الشيخ خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

ولفت إلى أن المستثمر سيشرع في إنشاء ورصف مواقف السيارات فور انتهائه من أعمال الرصف، بعد قيامه بأخذ الموافقات من الجهات الخدمية الأخرى.

وأكد فيما يتعلق بطلب مراجعة الرسوم البلدية أنه تم توجيه القسم المعني بالبلدية لإعادة مراجعة الرسوم البلدية التجارية بناء على طلب المجلس.

يأتي ذلك في وقت أقر المجلس البلدي في اجتماعه تشكيلة لجانه للدور الثاني من الفصل التشريعي الرابع.

وحل البلدي باسم المجدمي رئيسًا للجنة المالية والقانونية بعضوية كل من البلديين حسن الدوي ووحيد المناعي.

وجرى اختيار البلدي صالح بوهزاع لرئاسة اللجنة الفنية، وبعضوية كل من البلديين أحمد المقهوي وعبدالعزيز الكعبي.

وجاء البلدي فاضل العود على رأس لجنة الخدمات والمرافق العامة، وبعضوية كل من البلدي أحمد المقهوي وعبدالعزيز الكعبي.