+A
A-

144 ألف دينار لشراء أشرطة تحليل “السكر”

طرحت وزارة الصحة في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لشراء أشرطة تحليل السكر للاستخدام الشخصي مع الأجهزة تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بنحو 144 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.2 مليون دينار.

ووفقًا لوصف المناقصة، فإنه سيتم شراء أشرطة تحليل السكر للاستخدام الشخصي مع توفير الأجهزة والكنترولات الخاصة بها كما أن الأجهزة يجب أن تكون مصممة للكشف عن تحليل اختبار الكيتون إضافة للسكر. يتم توريد الأجهزة مجانا بمعدل جهاز واحد عند شراء كمية 1000 شريط. وتشمل المناقصة طلب شراء واخزات الدم الآمنة للاستخدام الشخصي أيضا ويمكن عرضها من مصنّع مختلف أو عرضها منفصلة. واشترطت أن يتم التسليم خلال شهرين إلى 3 أشهر.

يذكر أن انتشار مرض السكري في تزايد مستمر وهناك أكثر من 14 % من سكان البحرين يعانون من السكري، ما يجعله مشكلة وطنية تحتاج لتضافر الجهود لمواجهتها كما تُشكل هذه الزيادة تحديًا بالغ الأهمية، وتُشكل خطرًا كبيرًا وعبئًا صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا على المجتمع بأكمله وعلى المستوى الحكومي.

‏وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع “مجلس المناقصات والمزايدات” أمس فتح 26 عطاء لـ 5 مناقصات ومزايدات تابعة لـ 4 جهات حكومية، في حين تم تعليق 4 عطاءات تابعة إلى 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 424.9 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصتين لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولهما لترقية وحدة إزالة الكبريت المائي في مصنع الهيدروجين وإيقاف نظام تشغيل الطوارئ (ESD) تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 278.9 ألف دولار (ما يعادل 104.9 ألف دينار). ووفقًا لوصف المناقصة، فإن المورد يجب أن يكون مسؤولًا عن توريد كل ما يلزم من أجهزة، النظام وتطبيق البرمجيات، وهندسة النظم، تكوين النظام، البرمجة، والقيام أو تكليف من يقوم بإجراء اختبارات القبول (SAT)، الوثائق وغيرها من المعدات المطلوبة لترقية النظام الحالي ESD الموجود إلى أحدث إصدار متاح. أما المناقصة الثانية، فإنها من أجل توريد المبادلات الحرارية والمكونات المتعلقة بها تقدم إليها 3 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 166.1 ألف دينار وأكبرها بـ 286 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لصندوق العمل (تمكين) لدعوة شركات القطاع الخاص المؤهلة لتقديم مقترحات وتصورات وخطط عمل شاملة ومفصلة لتنفيذ برنامج معرض “فن البحرين عبر الحدود” في البحرين بغرض الترويج للفن البحريني، تقدم إليها عطاءان علق أحدهما وأقل عطاء بنحو 10 آلاف دينار والآخر بنحو 808.7 ألف دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لهيئة الكهرباء والماء لدعوة لتأهيل مصنعي مادة “ELECTRONIC SMART WATER METERS”.