+A
A-

تعزيز جهوزية “ المطار” للطوارئ

حضر عدد من موظفي يمثلون أقسامًا مختلفة في شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، دورة تدريبية حول إدارة تمارين المحاكاة النظرية لحالات الطوارئ، في مبنى التدريب التابع لأكاديمية الخليج للطيران؛ بهدف تعزيز جاهزية الموظفين المعنيين في مطار البحرين الدولي للتعامل مع جميع حالات الطوارئ فور وقوعها لا سمح الله.

وتأتي هذه الدورة التدريبية والتي تعد أحدى الدورات التدريبية المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بغرض الحصول على الاعتمادية في التعامل مع الحالات الطارئة التي تقع في المطارات، وتناولت الدورة التي استمرت 5 أيام متتالية محاكاة أزمة استهدفت عملية تقييم المخاطر وكيفية وضع خطط للإجراءات التصحيحية في حالات الطوارئ.

وفي إطار دورها التشغيلي، تهتم الشركة بتحديث البنية التحتية للمطار وتحقيق النجاح والتميز على الصعيدين التشغيلي والتجاري. ومنذ تأسيسها في العام 2008، دأبت الشركة على اجتذاب شركات الطيران وتقديم الخدمات لتيسير حركة المسافرين والحمولات.

وتهدف الشركة لتحقيق رؤيتها الرامية إلى تعزيز مكانة مطار البحرين الدولي كمركز مهم للطيران، بالنسبة لشركات الطيران والمسافرين على حدٍ سواء.