+A
A-

وفد البحرين يصل مدينة سوريس السويسرية

وصل الوفد الرياضي لمملكة البحرين إلى مدينة سوريس السويسرية للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب البارالمبية للناشئين، التي ستقام في مدينة نوتويل بسويسرا من 1 لغاية 4 أغسطس المقبل، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة جاسم البردولي.

وأنهى الوفد إجراءات تسجيل اللاعبين للمشاركة في البطولة خلال اجتماع الاستعلام المبدئي الذي أقيم صباح أمس الأحد في المركز السويسري البارالمبي، إذ حضر الاجتماع  رئيس الوفد جاسم البردولي، والأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية علي الماجد، والمدير التنفيذي للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة صباح الذوادي، وتم خلاله الاطلاع على بروتوكولات البطولات والأنظمة واللوائح والإجراءات اللازمة وترتيبات حفل الافتتاح الذي سيقام يوم الخميس المقبل.

وسوف يمثل البحرين 4 رياضيين خلال البطولة العالمية التي تشارك فيها المملكة للمرة الأولى وفي نسختها الثانية بعد إقامتها في العام 2017، إذ سيتنافس إلياس الياسي ضمن منافسات 100 و200 و400 جري بإشراف المدرب رمضان يوسف، إلى جانب نصار المريسي لمنافسات 100 و200 و400 بإشراف المدرب علي الغزال، إضافة إلى سعد محمد لمنافسات القرص والرمح والجلة، ومريم الحميدي للقرص والصولجان بإشراف المدرب يوسف الرفاعي.

ويعمل الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة لإدخال الرياضيين البحرينيين من ذوي العزيمة بمختلف الأعمار في أجواء البطولات الدولية بشكل مستمر، ما يسهم في تطوير مستويات الرياضيين واكتسابهم الخبرة في مشاركاتهم المقبلة على جميع المستويات، إلى جانب تلبية طموحات اللجنة نحو استدامة المنافسة العالمية.

البردولي: المشاركة تهدف للتطوير وإكسابهم الخبرة

وأكد رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة جاسم البردولي أن هذه المشاركة تأتي بهدف تطوير وصقل مهارات الرياضيين الناشئين من ذوي العزيمة من خلال احتكاكهم بزملائهم الرياضيين من مختلف دول العالم واكتساب الخبرة التي ستنعكس عليهم إيجابا مستقبلًا. وأشار إلى أن هدف الاتحاد بالتعاون مع اللجنة البارالمبية البحرينية إدخال الرياضيين البحرينيين في أجواء البطولات الدولية، وذلك ضمن الخطط الموضوعة بين الجهتين الرياضيتين لرفع عدد المشاركات الدولية، مشيدًا بالاهتمام والدعم الكبيرين من رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة إلى الرياضيين وحرصه على إشراكهم في البطولات العالمي.

وأثنى رئيس الوفد على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، إلى جانب المدربين وعملهم المتواصل في الأشهر الماضية؛ للوقوف على الجهوزية التامة للرياضيين لهذه البطولة، معربًا عن تمنياته لهم دوام التوفيق والنجاح وأن يمثلوا البحرين خير تمثيل في المحافل الدولية.