+A
A-

“إنفستكورب” يعين عضوا جديدا بـ ”الاستشاري”

عيّن إنفستكورب، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة “إم تي آر كوبوريشن”، فريدريك ما سي هانغ، عضواً في مجلسه الاستشاري الدولي. ويتمتع ما سي-هانغ، المقيم في هونغ كونغ، بخبرة طويلة في قطاعات الخدمات المصرفية والمالية.  وقد شغل سابقًا مناصب عليا في بعض أبرز المصارف العالمية ومن بينها “جي بيه مورغان تشيس” و”رويال بنك أوف كندا”، كما شغل مناصب عليا في مؤسسات حكومية بما في ذلك سكرتير الخدمات المالية والخزانة في حكومة هونغ كونغ، وتولى منصب وزير التجارة والتنمية الاقتصادية خلال العام 2007.

وعمل ما سي-هانغ أيضاً في مجال التعليم العالي حيث تم تعيينه كأستاذ فخري في كلية الاقتصاد والعلوم المالية بجامعة هونغ كونغ، كما عُيّن رئيساً فخرياً دائماً لمجلس المدارس الخاصة بهونغ كونغ في عام 2011. وتم تعيينه في العام 2017 رئيساً لمجلس جامعة هونغ كونغ التعليمية.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، محمد العارضي “لنواصل مسيرة نجاحنا، إننا نحتاج إلى فريق استشاري على درجة عالية من الحنكة والخبرة التخصصية لتزويدنا بأفكار مبتكرة تدعم طموحاتنا المستقبلية للنمو والتوسع. ونرى في البروفيسور ما إضافة مهمة إلى هذا الفريق، ويأتي انضمامه إلينا في وقت يواصل فيه إنفستكورب تنويع محفظة استثماراته وأعماله من حيث التوزيع الجغرافي وفئات الأصول وشرائح المستثمرين وخاصة في قارة آسيا التي نرى فيها إمكاناتٍ وفرصاً هائلة للنمو”.

من جانبه، قال ما سي-هانغ: “يشرفني الانضمام إلى المجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة مالية بحجم إنفستكورب، لا سيَّما وأنه يمر حالياً بمرحلة نمو وتطور مهمة لم يشهد مثلها في تاريخه. لقد قطع إنفستكورب خطوات كبيرة نحو توسيع حضوره في آسيا، وأتطلع إلى المساهمة بفعالية في دعم استمرار نموه وتوسعه وتنويع محفظة حلوله ومنتجاته في قطاع الاستثمارات البديلة”.