+A
A-

جمعة: ضخ دماء جديدة في العمل السياسي

أعلنت جمعية ميثاق العمل الوطني من خلال المكتب السياسي والأمانة العامة للجمعية اجتماعها الأخير الذي عقد منذ أيام عن عدة قرارات تتعلق بالحراك السياسي للجمعية بالوقت للمرحلة الراهنة والقادمة في خطوة لتفعيل النشاط العام للجمعيات السياسية، وفي هذا الإطار تم تشكيل لجنة للسياسيات العليا والإعلامية وتم اختيار عضو الأمانة العامة للجمعية الناشطة السياسية أميره الحسن رئيسًا للجنة السياسات العليا بالجمعية.

وتعليقًا على هذه الخطوة: قال أحمد جمعه رئيس المكتب السياسي للجمعية ينبغي على كافة الجمعيات السياسية إعادة النظر في آليات عملها بين الفينة والأخرى واستحداث الاستراتيجيات التي تتواءم مع المرحلة الحاضرة من أجل ضخ دماء جديدة في العمل السياسي قادرة على النهوض بتبعات المواطنة والانتماء وتحفيز الطاقات الجدية على إخراج مكنوناتها النفسية والإدارية لتحقيق النماء والرخاء للوطن، فالوطن إنجازات أفراد وثوابت رصينة حققتها طموحات الآباء والأجداد.

وقال جمعه تم اختيار الحسن لرئاسة اللجنة المستحدثة بُغية إضافة تطورات نوعية ونشاطات تدريبية سياسية في داخل أروقة الجمعية يستطيع المهتمون بالشأن السياسي الاستفادة منها وتلبية طموحاتهم الفكرية والوطنية والسياسية المتنوعة فإثراء التجارب يكون بالتنوع السياسي المطروح على الساحة لا بحصر الأفكار في فكر أو أيدلوجية ثابتة لأن ذلك يخلق عقولاً جامدة لا تستطيع تحقيق الأهداف المرجوة من الحراك السياسي الذي يلبي تطلعات القيادة السياسية في الوطني الشامل ليشمل كافة مرافق المجتمع ومجالات العمل الوطني.

وأضاف “أننا نتطلع عبر هذه اللجنة تحقيق طفرة جديده في مخرجات البرامج التدريبية والأنشطة الاجتماعية والسياسية والثقافية خلال الفترة المتبقية القادمة وحتى عقد المؤتمر العام للجمعية”.

ونوّه جمعة إلى أن أهداف جمعية ميثاق العمل الوطني تسعى إلى الالتزام بمبادئ ميثاق العمل الوطني وبأحكام الدستور، ووضع استراتيجيات جديدة للتحديث والتغيير والتطوير في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية. والعمل لبناء دولة القانون والمؤسسات وحرية الرأي والتعبير.