+A
A-

تخصيص 10 مليون دينار للمشاريع البلدية

عقدت اللجنة التنسيقية العليا بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورؤساء المجالس البلدية اجتماعها التنسيقي برئاسة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وبحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية وكل من وكيل الوزارة لشؤون البلديات ووكيل الوزارة لشئون الأشغال والوكيل المساعد للموارد والمعلومات والقائم بأعمال مدير إدارة شؤون المجالس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط وأولويات المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة من الخدمات والمشاريع وبما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة، كما تم التأكيد والاستفادة من دعم وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ بعض المشروعات.

وفي هذا الإطار أكد الوزير على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفقا للخطة المقررة.

واضاف خلف بان وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تسخير الامكانات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الملحة ومن أهمها مقترح السماح ببناء الدور الثاني فوق الملاحق حيث أكد الوزير إحالة المقترح إلى لجنة توحيد الإجراءات لدراسته مبينا أن الموضوع قيد الدراسة الفنية.

كما تطرق الاجتماع إلى الميزانية التشغيلية وميزانية المشاريع ضمن الميزانية العامة للدولة 2019/‏2020، حيث أكد الوزير تخصيص 10 مليون دينار للمشاريع البلدية و8 مليون دينار لمشاريع الطرق الداخلية وذلك للعام 2019 على أن تتم زيادتها للعام 2020 لتكون 11.5 مليون دينار للمشاريع البلدية و10 مليون دينار لمشاريع الطرق الداخلية.

وبحث خلال الاجتماع موضوع توظيف منسقين للأعضاء حيث أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل محمد أبو الفتح أنه تم الانتهاء من إجراءات توظيف المنسقين لكل من مجلسي المحرق والجنوبية، وتبقى مجلس الشمالية ومجلس أمانة العاصمة إذ أن الإجراءات في طور الانتهاء.