+A
A-

البحرين تشارك باجتماع “الآسيوي للاستثمار”

شارك وفد من وزارة المالية والاقتصاد الوطني في أعمال الاجتماع السنوي الرابع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي عقد في مدينة لكسمبورغ خلال الفترة من 12-13 يوليو 2019، حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى للبحرين في اجتماعات البنك الآسيوي كعضو دائم، وذلك بعد صدور قانون رقم (35) لسنة 2018 بالموافقة على انضمام المملكة إلى اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي.  ويجمع الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي وزراء المالية والاقتصاد والاستثمار وكبار المسؤولين من القطاع الخاص وممثلي المنظمات الدولية ذات العلاقة والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام بالمنطقة، ومنها سبل تعزيز التنمية الاقتصادية والبنية التحتية وتشجيع التجارة البينية في الدول الأعضاء. وترأس وفد البحرين القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون المالية، يوسف حمود.

وعقد الاجتماع تحت شعار “تعزيز التعاون المشترك والربط عبر الحدود”، حيث تم خلاله بحث سبل تعزيز مشاركة البنوك التنموية متعددة الأطراف والقطاع الخاص في المشاريع التنموية التي يمولها البنك الآسيوي في الدول الأعضاء، خاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية الكبرى.

  وعلى هامش الاجتماع السنوي للبنك عقد يوسف حمود والوفد المرافق اجتماعًا مع رئيس البنك الآسيوي وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين البحرين والبنك.