+A
A-

سماهيج والنجوم يتعادلان مع المركز والدير

استطاع فريق نادي سماهيج التعادل بهدف مع فريق مركز سماهيج الإسلامي ضمن لقاءات المجموعة الثالثة من بطولة الوطن الرابعة التي تقام على ملاعب نادي سماهيج، إذ يرعى الجولة الأولى متنزه عذاري الذي يقدم وبشكل يومي جوائز عديدة للجمهور، وذلك مساء الأربعاء الماضي الموافق 3 يوليو 2019. كما تمكن فريق النجوم من تحقيق التعادل بهدف أيضا مع فريق أمجاد الدير في اللقاء الثاني من المجموعة نفسها.  

“نادي سماهيج” يتعادل

بدأ اللعب بطريقة مغلقة بعض الشيء في الدقائق الأولى من عمر المباراة، التي جمعت فريق نادي سماهيج بعناصره الشابة وتشكيلته المنسقة، وفريق مركز سماهيج الإسلامي الذي يشارك في العديد من البطولات المحلية. وصار اللعب أكثر انفتاحا منذ الدقيقة العاشرة إثر محاولة لعلي عيسى الحبيب من نادي سماهيج وسبقتها محاولة لفريق المركز للاعب محمود عبداللطيف. 

كان فريق نادي سماهيج مندفعا ومقداما، في حين كان فريق المركز يحاول امتصاص هذه الحماسة لصالحه، حتى جاء هدف المركز في الدقيقة 22 مع أواخر الشوط أحرزه محمود عيسى.

فيما توالت المحاولة في الدقائق الأخيرة أبرزها تلك التي صنعها محمد أبو نصيب للاعب علي حسن كادت أن تعادل النتيجة لنادي سماهيج، إلا أنها ارتطمت في القائم الأيسر من المرمى.

وواصل المركز محاولاته في السيطرة على نتيجة المباراة في الشوط الثاني، إلا أن نادي سماهيج بدت سيطرته واضحة بعد أن تمكن من معادلة النتيجة في الربع الأول من الشوط عن طريق جعفر محمد السماهيجي الذي دخل مباشرة لتنفيذ ركلة حرة غير مباشرة ترجمها اللاعب إبراهيم الدخيل في شباك المركز بعد متابعة من رأسية لاعب نادي سماهيج علي إبراهيم. 

حصل على حائزة أفضل لاعب علي حسن من فريق نادي سماهيج مقدمة من مركز الأنوار. 

“الدير” يخفق في المحافظة على هدفه أمام “النجوم”

والتقى في المباراة الثانية فريقا النجوم وأمجاد الدير، استمر اللعب بتبادل الهجمات مع أفضلية النجوم في اختراق دفاعات أمجاد الدير والوصول للمرمى، إذ كانت البداية قوية بين الفريقين وسط تشجيع جمهور النجوم المحرقي لفريقهم، حيث ضاعت أكثر من فرصة أهمها فرصة محققة للنجوم عن طريق اللاعب علي عبدالنبي وأخرى لفريق الدير أهدرها اللاعب علي حسن في الدقيقة التاسعة.

وأثمر الشوط عن هدف جميل استطاع فيه أمجاد الدير التقدم بالسبق في الدقيقة 18، إذ كانت بداية الهجمة مع اللاعب علي جعفر الذي لم يتمكن من التهديف بعد أن تصدى حارس النجوم لتسديدته، وبعد المتابعة أحرز الهدف اللاعب علي حسن.

وفي الشوط الثاني، اندفع فريق النجوم مع انطلاق صافرة الشوط ليضغط على مدافعي أمجاد الدير؛ بغية إحراز التعادل مبكرا، واستطاع تحقيق التعادل بعد ارتباك مدافعي الأمجاد جراء خطأ محمد يوسف في إبعاد رأسية أحمد سهيل ليسكنها شباك فريقه.  

وحاول بعد ذلك أمجاد الدير التقدم أكثر لتشكيل خطورة أكبر على مرمى النجوم، وكاد يتقدم بعد تسديدة قوية من ضربة حرة نفذها علي جعفر، لكن العارض حرمه من تسجيل هدفه الثاني.

وسنحت فرصة أخرى للاعب علي جعفر للتقدم بالنتيجة بعد كرة جميلة في داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس في المرة الأولى ليتابعها بتسديدة، إلا أن المدافع أبعدها لتتحول لضربة ركنية من أمام خط المرمى. 

ومع نهاية المباراة، منعت براعة الحارس سيد شرف أحمد، اللاعب حسن السكران من إهداء فريقه نقاط المباراة بعد أن تصدى لتسديدة قوية تخلص منها إلى خارج الملعب لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

حصل على جائزة أفضل لاعب علي جعفر من فريق أمجاد الدير مقدمة من مركز الأنوار. أدار اللقاءين الحكم جعفر الخباز. 

مباريات اليوم

يلعب مساء اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2019 عند الساعة 8:15 ضمن الجولة الثانية فريق المرحوم عبدالعزيز حاجي وفريق مجوهرات الهدب في المباراة الأولى، فيما تجمع المباراة الثانية فريق قصر روما للمقاولات وفريق فرسان المعتوق.