+A
A-

سبب فشل انتقال بواتينج لسان جيرمان

يبدو أن مغادرة جيروم بواتينج، لفريق بايرن ميونيخ باتت أقرب من أي وقت مضى، فالعلاقة بين المدافع ومدربه نيكو كوفاتش ليست على ما يرام منذ بداية الموسم وحتى نهايته تقريبًا.

ولم يعتمد كوفاتش، كثيرًا هذا الموسم على بواتينج، صاحب الـ30 عامًا، خاصة في المباريات المهمة.

رغبة بواتينج في الرحيل عن القلعة البافارية ليست وليدة اليوم، بل كان على وشك الانتقال لباريس سان جيرمان صيف العام الماضي، بعد لقائه مع المدرب الألماني الذي يشرف على باريس سان جيرمان توماس توخيل، لكن كوفاتش لم يترك بواتينغ ليرحل رغم موافقة إدارة النادي على عرض النادي الفرنسي.

هذا الأمر أكده رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيجه في حوار مع صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية، بالقول: “في 28 من أغسطس 2018 توصلنا بعرض من سان جرمان وأردنا الموافقة عليه، لكن المدرب عارض ذلك”.

وبرر كوفاتش موقفه هذا بأنه بحاجة إلى 3 مدافعين في الفريق.

ويضيف رومينيجه “شعرنا عندها بأن قرار كوفاتش لم يعجب بواتينج”.

كما أن عدم اعتماد كوفاتش على بواتينغ دائما كأساسي أثار حفيظته، مثل ما جرى في ثمن نهائي كأس ألمانيا الذي جمع بين بايرن ميونيخ وهيرتا برلين، حيث كان بواتينج يرغب في اللعب أساسيا أمام فريق المدينة التي ولد فيها، إلا أن كوفاتش كان له رأي آخر، بإيداعه على مقاعد البدلاء.

وعندما أراد المدرب إشراكه كبديل تعمد بواتينج، على ما يبدو التأخر في ارتداء حذائه كتعبير عن عدم الرضا. وهو ما جعل المدرب يغير رأيه ويتراجع عن فكرة إشراكه.

الآن وبعد انتهاء الموسم، فإن كل المؤشرات تدل على اقتراب بواتينج من مغادرة الفريق البافاري بعدما قضى معه 9 مواسم، وهو ما ألمح إليه رئيس النادي أولي هونيس بشكل واضح خلال الاحتفال بالثنائية (لقب الدوري والكأس) في ميونيخ، وفق ما نشر موقع “فوكوس” الألماني.

أما رومينيجه فحديثه عن مستقبل بواتينج كان أكثر دبلوماسية، عندما قال “أعتقد أنه علينا إيجاد حل عادل ومحترم للطرفين. وهو أمر اعتبره ممكنا من حيث المبدأ”.