+A
A-

مباهج العيد تملأ المجمعات... والمطاعم “أنت وحظك”

استقطبت المجمعات التجارية الكبرى ومراكز الألعاب في مختلف مناطق البحرين الآلاف من المواطنين والمقيمين مساء أول أيام العيد وصبيحة أمس الأربعاء ثاني أيام العيد من الصباح حتى المساء، فيما شهدت المطاعم إقبالًا كبيرًا أوقات الغداء والعشاء حيث “الحظ السعيد” في العيد السعيد يمنحك فرصة تناول الوجبة مع العائلة أو الأصدقاء، ومع العروض المسرحية الكثيرة نسبيًا والتي بلغت حوالي 8 مسرحيات، تنافست فرق العمل في استقطاب الجمهور، سواء تلك العروض المخصصة للأطفال أم للكبار.

وقدمت مراكز الألعاب عروضًا متعددة من خلال تقديم كوبونات التخفيض والهدايا، كما نظم بعضها فعاليات ترفيهية باستضافة مشاهير “السوشال ميديا” والفرق الفنية، ومن بين العروض المميزة بالمجمعات، ونظمت شركة “فولو مي” لقاء اجتماعيًا وفنيًا استضافت فيه الفنانة البحرينية سلوى بخيت في مجمع الواحة بالجفير بمسمى “سوالف أم هلال”.

ومع حركة المتنزهات والحدائق المفتوحة وإقبال الناس عليها، إلا أن درجة الحرارة التي تراوحت خلال اليومين الماضيين بين 38 و 40 درجة، فإن الإقبال على المجمعات ومراكز الترفيه المغلقة كان الأنشط لميزة التكييف، ونظمت بعض الجاليات حفلات وعروض في بعض الأندية والحدائق.

ويتوقع القائمون على مراكز الألعاب أن تشهد إجازة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة إقبالًا أكبر لاسيما مع توقع حضور أعداد كبيرة من الزوار من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي.

رسائل محبة بعطر العيد السعيد

إشراقة يوم العيد هي إشراقة المشاعر الطيبة والأحاسيس الجميلة بين الناس، وكم هي مفعمة بالمحبة تلك التهاني الصادقة التي يتبادلها الناس ويعبرون فيها عن أحلى وأزكى الدعوات لبعضهم البعض بالسعادة وطول العمر والفوز بقبول الأعمال والطاعات في شهر الله المبارك، وكما هي طبيعة أهل البحرين، فإنهم يصيغون الرسائل بعطر العيد، لتسعد بها القلوب.

وللمواطن عيسى الغانم وصديقه جعفر إبراهيم رسالة مفادها: “أعيادنا في البحرين هي أعياد البيت الواحد والأسرة الواحدة، يجمعنا حب القيادة الرشيدة وأبناء الوطن المتحابين، وفي كل عيد من أعيادنا الإسلامية والوطنية، نكرر على أننا جسد واحد، وعسى الله أن يعيد عليها شهر رمضان وعيده المبارك ونحن دائمًا على قلب واحد يظللنا رباط البحرين الغالية”.

ويرفع محمد العماري التهاني والتبريكات إلى مملكة البحرين، ملكًا وحكومةً وشعبًا، ويخص بالدعوات والدته المرحومة كما يرسل تهنئة خاصة إلى والده أطال الله عمره، وبكلمات معطرة بالطيب والمسك يتمنى للوطن الكريم وأهله ولكل الأمة العربية والإسلامية السلام والتقدم، ويشاركه عبدالله أحمد بتوجيه التهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب البحرين الكريم معبرًا عن معاني العيد في اجتماع الأحبة على طريق التآخي والمحبة.

ويتمنى كل من محمد عبدالعزيز ومحمد بشارة وأحمد حمد ووليد محمد علي أن يكون هذا العيد وأيامه المباركة مليئة بالتوفيق وقبول الأعمال والعود على شهر رمضان المبارك والكل في صحة وسلامة، فهذه المناسبة كما يرون لها أبعادها الاجتماعية وبركاتها التي تغمر الجميع، وأن يديم الله سبحانه وتعالى الأيام المباركة على الوطن الغالي وعموم شعبه وينعم على الجميع بالثواب وقبول الطاعات والعبادات في شهر الغفران والرحمة.

الشقيقان طلال وعلي محمد يرسلان باقة من الزهور إلى شعب البحرين وإلى الوالدين والأهل والأصدقاء سائلين المولى العلي القدير أن يعيد علينا شهر رمضان المبارك في خير وعافية وسلامة للجميع، وأن ينعم الجميع بأيام عيد سعيدة كلها بركة.

أمنيات الأطفال في العيد.. عبارات رقيقة بمعنى البراءة

أن تتحدث مع الأطفال عن أمنياتهم في يوم العيد، فهذا يعني أنك ستشاهد الابتسامة على وجوههم أولًا، ولكن عباراتهم التي تأتي بمعنى البراءة في سعادتهم وفرحهم، هي تعبير رائع، فالطفلة إيناس علي وشقيقتها أسيل تتمنيان أن يحفظ الله والديهما ويطيل عمرهما فهما أجمل شيء في الحياة، وكل ما يقدمانه لهما يزرع في قلوبهما الحب لأعز الناس في هذه الدنيا.

ويتمنى عبدالرحمن المداوي وابن عمه عبدالله أن يجمعان أكبر قدر من العيادي لشراء ما يرغبان فيه، وليس ذلك فحسب، بل لديهما خطة مرسومة مسبقًا لقضاء إجازة العيد في المجمعات والمتنزهات مع الأهل والأصدقاء، ففرحة صيام شهر رمضان والنجاح في الامتحانات تستحق الاحتفال.

ويبعث فارس فيصل تهنئة خاصة إلى الوالدين وإلى أصدقائه وجيرانه، ولا ينسي أن يرسل التهاني إلى المعلمين المعلمات، وإلى كل الطلبة بمناسبة انتهاء العام الدراسي مباركًا للناجحين وداعيًا أن يوفق الجميع في دراستهم، والحال كذلك مع مشاري عبدالعزيز الذي يقول: “إلى أبي وأمي واخوتي وجميع أهلي وأصدقائي.. أتمنى لكم عيد سعيد وعمر مديد، وأقول أنا أحبكم جميعًا وعساكم من عواده”.