+A
A-

إجراءات استبقاقية للسيتي مع “كاس”

بدأ مانشستر سيتي إجراءات استباقية شملت التواصل مع محكمة التحكيم الرياضي مواجهة احتمال استبعاده من دوري الأبطال من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب شكوك حول خرقه قواعد اللعب المالي النظيف، بحسب تقارير صحافية.

ويواجه سيتي الذي توج بثلاثية محلية غير مسبوقة في الموسم المنصرم، خطر الإبعاد عن دوري الأبطال بعدما فتح الاتحاد القاري (ويفا) تحقيقا في هذه القضية في مارس الماضي على خلفية شكوك بمخالفة نادي شمال إنكلترا لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأعلن يويفا منتصف مايو الماضي أن نتائج التحقيق الذي أجراه، أرسلت إلى غرفة الحكم لاتخاذ القرار المناسب بشأنها. وأشارت حينها صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إلى أن الاتحاد الأوروبي سيوصي باستبعاد سيتي، في حال ثبتت إدانته، من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (2019 - 2020) أو الذي يليه (2020 - 2021).

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية أمس الخميس إلى أن مانشستر سيتي تواصل مع محكمة التحكيم الرياضي (“كاس”) بشأن احتمال لجوء الاتحاد القاري إلى استبعاده من المسابقة القارية الأهم.

ويتوقع على نطاق واسع أن تثبت غرفة الحكم استنتاجات رئيس المحققين وهو ايف لوتيرم في هذه القضية، والذي تشير التقارير إلى أنه أوصى باستبعاد سيتي عن دوري الأبطال.