+A
A-

اتحاد السلة يوجّه دعوة المشاركة العربية لنادي الرفاع

وجّه الاتحاد البحريني لكرة السلة دعوة المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال التي ستحتضنها العاصمة المغربية الرباط باستضافة نادي جمعية سلا المغربي، وستقام في الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر المقبل، إلى نادي الرفاع.

وأرسل الاتحاد كتابًا إلى إدارة الرفاع يتضمّن الموافقة على مشاركة “السماوي” في البطولة، وذلك فور تسلم الاتحاد خطاب الاتحاد العربي المسئول عن إقامة وتنظيم البطولات العربية.

ويمتلك الرفاع أحقية المشاركة في البطولة كونه بطل كأس خليفة بن سلمان في الموسم الرياضي 2018 - ‏2019.

وينتظر اتحاد السلة قرار الرفاع النهائي بشأن إبداء الرغبة بالمشاركة، إذ يمتلك النادي حق تثبيت المشاركة من عدمها، وفي حال لم تثبت الإدارة الرفاعية مشاركتها، سيلجأ الاتحاد إلى توجيه المشاركة لنادٍ آخر.

وتعكف إدارة الرفاع على دراسة دعوة المشاركة في البطولة تمهيدًا لرفع خطاب الموافقة إلى اتحاد اللعبة، مع وجود رغبة كبيرة حسب المؤشرات والمعلومات في التمثيل العربي للسلة البحرينية.

وكان فريق الرفاع قد فرض نفسه على الساحة المحلية بقوة خلال الموسمين الماضيين، بعد حصوله على لقب كأس خليفة بن سلمان، ونيله الميدالية الفضية والمركز الثاني في دوري زين للرجال.

وكانت آخر مشاركة للأندية البحرينية في البطولة بالعام 2017 بمشاركة فريق المحرق في النسخة الثلاثين من المنافسات العربية التي استضافتها المغرب.

وعادت أنديتنا الوطنية للمشاركة في البطولة بالعام 2010، حينما شارك المحرق في لقب النسخة 23 من البطولة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية المصرية، وقدّم حينها مستويات لافتة، إذ استطاع التأهل إلى الدور الثاني.

وسبق للمنامة أن مثل السلة البحرينية في النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت، وحقق نتائج إيجابية بحصوله على المرتبة الرابعة.