+A
A-

الأولمبي يختتم الإعداد لافتتاحية المكسيك في بطولة تولون

يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، اليوم (الأحد) تحضيراته الإعدادية لخوض مواجهته الأولى في بطولة تولون الدولية الودية، والتي ستجمعه غدا أمام منتخب المكسيك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب إيرلندا والصين أيضا.

وخاض المنتخب حتى الآن 3 حصص تدريبية، فيما سيخوض اليوم المران الرابع، وهو الأخير قبل تدشين مشواره في البطولة الودية التي انطلقت أمس (السبت) بمشاركة 12 منتخبا وزعوا على 3 مجموعات.

وخاض المنتخب خلال الأيام الماضية تدريباته بحضور جميع اللاعبين في القائمة، والبالغ عددهم 22 لاعبا، وهم: يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

الاجتماع الفني

شارك إداري المنتخب الأولمبي عبدالله المطوع، في الاجتماع الفني وحفل الاستقبال، الذي أقامته اللجنة المنظمة للبطولة، يوم الجمعة 31 مايو الماضي، في فندق “نوفوتيل”. وشهد الاجتماع الفني حضور جميع ممثلي الفرق الـ 12 المشاركة، إضافة إلى اللجنة المنظمة وحكام البطولة.

واستعرضت اللجنة المنظمة خلال الاجتماع اللوائح التنظيمية والإدارية والفنية للبطولة، ومن أبرزها اعتماد 4 تبديلات في المباراة الواحدة، إضافة إلى إمكان تبديل حارس المرمى كتبديل خامس، علاوة على بيان مستجدات قوانين التحكيم المطبقة بدءا من السبت 1 يونيو الجاري، والمعتمدة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الأبيض في لقاءين

على هامش الاجتماع الفني، تم اعتماد ألوان المنتخبات في مباريات دور المجموعات.

وتقرر أن يلعب منتخبنا الأولمبي بالزي الأبيض في أول لقاءين له بدور المجموعات: يوم 3 يونيو أمام المكسيك، ويوم 6 يونيو أمام الصين، فيما سيخوض المنتخب الأولمبي لقاءه الثالث والأخير بدور المجموعات بالزي الأحمر أمام أيرلندا يوم 9 يونيو.

تكريم المشاركين

شهد حفل الاستقبال الذي أقامته اللجنة المنظمة تكريما لجميع الاتحادات الـ 12 المشاركة في البطولة. وتسلم إداري المنتخب الأولمبي عبدالله المطوع التكريم الخاص بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وهو عبارة عن علم يحمل شعار بطولة تولون التي تقام هذا العام في نسختها الـ 47.

بطولة مهمة

أجرت اللجنة الإعلامية الرسمية لبطولة تولون حوارا صحافيا مع نجم منتخبنا الأولمبي ولاعب فريق بوهيميانز براغ التشيكي محمد مرهون.

وتحدث مرهون خلال اللقاء عن أهمية البطولة في كونها فرصة للاستفادة من الاحتكاك مع منتخبات مختلفة.

وأشار مرهون إلى أن البطولة تشهد مشاركة منتخبات قوية، وهو ما يعزز من فرصة الاستفادة؛ لاكتساب المزيد من الخبران، والاستعداد للاستحقاق المهم المقبل للمنتخب المتمثل في كأس آسيا تحت 23 عاما 2020. وأوضح أن مشاركته في البطولة للمرة الثانية بعد أن سبق له التواجد في النسخة 45 التي أقيمت العام (2017).

27 حكمًا

تشهد بطولة تولون الدولية الودية مشاركة 27 حكما سيديرون المباريات التي انطلقت رسميا أمس عبر لقاءات المجموعة الأولى.

ويتواجد في البطولة 9 حكام ساحة، إضافة إلى 18 حكما مساعدا، وجميعهم من الحكام الدوليين الشباب غالبيتهم من قارة أوروبا، فيما تشهد البطولة تواجد حكام من قارتي أمريكا الشمالية وآسيا كذلك. ويتواجد 4 مقيمين للحكام: اثنان من كوريا الجنوبية، وواحد من فرنسا والرابع من مالطا، إضافة إلى مراقبين اثنين للمباريات الأول من فرنسا والثاني من بلغاريا.