+A
A-

المبادرة توفر بيئة مناسبة لممارسة الرياضة

أشادت النائب سوسن كمال عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب عضو لجنة الصحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، بمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية لإنشاء ١٠٠ ملعب في فرجان البحرين.

ووصفت النائب كمال هذه المبادرة بأنها ذكية وتدل على حنكة هذا القائد الشاب الذي استطاع من خلال هذه المبادرة توفير بيئة مناسبة للشباب للممارسة الرياضة في بيئة مثالية، وتعزيز دور هذه الملاعب في رفد الاندية الوطنية بالمواهب في مختلف الرياضات بمختلف الفئات السنية. كما أكدت كمال بأن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز اللحمة الوطنية وزيادة التقارب والتواصل بين فئة الشباب، ناهيك عما ستسهم به من توجيه الشباب نحو الأنشطة الهادفة التي ستنعكس إيجابا عليهم صحيا وذهنيا ونفسيا. وفي السياق ذاته قالت كمال “لطالما اهتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالحفاظ على الموروث الشعبي وحث الشباب على التمسك بالهوية البحرينية وغرس قيم وعادات هذا المجتمع الإصيلة في النشء، الأمر الذي جعل سموه يطلق هذه المبادرة التي جاءت لتعيد الاهتمام بالأحياء لتكون متنفسا للشباب لممارسة هواياتهم”.

وأشارت سوسن كمال بأن المبادرة ستسهم في تفعيل دور “الفرجان” ليتنامى دورها الاجتماعي والرياضي الذي سيوازي دور المراكز الشبابية في احتضان الشباب والناشئة، عوضا عن إنشاء مراكز شبابية جديدة في مختلف المناطق.

ختاماً شددت كمال على أهمية تنامي وعي الشباب بدورهم في الحفاظ على هذه المنشآت التي سيكون لها الأثر الكبير على الحركة الرياضية في مملكة البحرين، مؤكدةً كذلك دور الجهات المعنية في وزارة الشباب والرياضة في المساهمة برفع وعي الشباب بأهمية هذه المبادرة والمحافظة على مخرجاتها.