+A
A-

“البحرين والكويت” يدعم مئوية القطاع المصرفي

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن دخول بنك البحرين والكويت كأول راعي بلاتيني لفعاليات الاحتفال بمرور 100 عام على القطاع المصرفي تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والتي جرى الإعلان عنها في أبريل الماضي، وتتضمن جملة من الفعاليات والإصدارات واللقاءات، وصولا ليوم الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة بتاريخ 11 ديسمبر المقبل.

وأضافت الجمعية أن بنك البحرين والكويت دخل أيضا كراعي بلاتيني لحفل “الاستقبال السنوي لبنوك البحرين” الذي ستنظمه الجمعية في العاصمة الأميركية واشنطن تزامنا مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي المقررة خلال الفترة من 18 وحتى 20 أكتوبر المقبل.

ونوه الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر، بجهود الجمعية في تنظيم احتفالية مئوية القطاع المصرفي، والتي تسلط الضوء على الدعم الكبير واللامحدود الذي قدمته الحكومة الموقرة إلى الصناعة المصرفية وتبوؤها المكانة المرموقة، إضافة إلى إبراز دور القطاع المصرفي في البحرين في التنمية الاقتصادية المستدامة والترويج لمكانته الريادية محليا وإقليميا وعالميا.

وقال ساتر إن دعم بنك البحرين والكويت لـ “مئوية القطاع المصرفي”، و”حفل استقبال المصارف البحرينية بواشنطن”، يأتي في إطار عمل البنك على مواصلة النهوض في دوره الوطني المساند لمسيرة التنمية في البحرين، والترويج للقطاع المصرفي البحرين.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم عن شكره لبنك البحرين والكويت على دعمه لاحتفالات الجمعية بمئوية القطاع المصرفي، وحفل استقبال البنوك البحرينية في واشنطن، موضحا أن هذا الدعم يؤكد التزام البنك الراسخ في دعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز تنمية وازدهار مختلف القطاعات في البحرين.