+A
A-

البنفلاح: مناقصة لتطوير قرية الشحن الجوي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح عن انضمام شركات جديدة إلى قرية الشحن الجوي الجديدة الواقعة شمال مدرج المطار، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لطرح مناقصة لتطوير هذه القرية اللوجستية. وقال البنفلاح “وقعنا عقدا مع شركة “فديكس” في وقت سابق، ولا يزال هناك عقدان في طور التفاوض مع شركتين”.

ومضى بالقول “بالتوازي مع توقيع العقود نسير في مسار مخطط تطوير قرية الشحن اللوجستية الجديدة، نأمل في طرح المناقصة في الفترة المقبلة”.

وتحدث البنفلاح عن خطط شركة مطار البحرين الدولي فيما يتعلق باستقطاب شركات طيران جديدة للتشغيل في المطار خصوصا مع استكمال مبنى المسافرين الجديد وافتتاحه في وقت لاحق من هذا العام.

وأوضح البنفلاح “سيكون هناك برنامج تسويقي سنبدأه في المرحلة المقبلة، تركيزنا الحالي ينصب على إنجاز مشروع مبنى المسافرين وافتتاحه، وبعد ذلك سنركز على مسألة تسويق المطار لشركات طيران جديدة”.

وجاءت تصريحات البنفلاح قبيل إعلان شركة مطار البحرين الدولي هذا الأسبوع عن توقيع لتجديد عقد تأجير مستودعات في مطار البحرين الدولي للسنوات العشر المقبلة، حيث تعتبر شركة DHL Express أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين في مطار البحرين الدولي، إذ بدأت عملياتها التشغيلية في المطار منذ نحو أربعين عاما على مساحة إجمالية تبلغ نحو 57 ألف متر مربع غرب مبنى المسافرين مخصصة لأنشطة الشحن الجوي، والتي تشكل 56 % من إجمالي عمليات الشحن الجوي الكلية في المطار، كما وقعت شركة المطار مع فيديكس إكسبريس خطاب إعلان نوايا بشأن تأجير مستودعات في منطقة الشحن الجوي الجديدة.

الاتفاقية مع “إجيس” الفرنسية

يذكر أن شركة مطار البحرين وقعت اتفاقية في شهر نوفمبر الماضي مع الشركة الهندسية الفرنسية “إجيس” لتكون الأخيرة المسؤولة عن توفير خدمات التصميم والإشراف لمشروع تطوير قرية الشحن الجديدة البالغة مساحتها 25 ألف متر مربع، والتي تتألف من مستودعات وموقف للطائرات، إضافة إلى البنى التحتية المؤهلة للتعامل مع حركة الشحن الجوي والتجارة الإلكترونية السريعة، كما أنها مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية اللازمة لإدارة كافة عمليات الشحن، وهو ما يعزز مكانة البحرين كإحدى المناطق الجاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.