+A
A-

علي رجب يشارك بمعسكر “إليت جوفا” للسلة

يشارك المدرب الوطني الشاب علي رجب بمعسكر “إليت جوفا” التدريبي لكرة السلة الذي سيقام بمدينة سولسونا التابعة لمقاطعة ليدا في إقليم كاتلونيا بمملكة إسبانيا، في الفترة من 29 يونيو حتى 7 يوليو المقبلين.

ويقام معسكر “إليت جوفا” الذي سيستمر لمدية 15 يومًا، بشكل سنوي في فترة الصيف في المدينة الإسبانية سولسونا.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يشارك بها المدرب رجب بمعسكر “إليت جوفا” بدعوة من اللجنة المنظمة للمعكسر، بعد أن سبقت له المشاركة في معسكر العام الماضي.

ويستقطب المعسكر أفضل اللاعبين في الفئات العمرية من جميع أنحاء أوروبا، ويتضمن ورشات تدريبية عملية ومحضرات نظرية متنوعة في المجال التدريبي والصحي والغذائي والنمط السلوكي والمعيشي.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز وممارسة كرة السلة، إذ يعتبر واحدًا من أفضل المبادرات في أوروبا فيما يتعلق بمعسكرات التطوير الفني للعبة، حيث يعد هذا المعسكر هو الوحيد الذي يقدم لاعبين شباب ومدربين أثبتوا جودتهم التدريبية العالية.

وقال المدرب علي رجب، إن المعسكر يتضمن برنامج مكثف يستمر نحو 12 ساعة يوميًا، ويبدأ من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

وذكر رجب لـ ”البلاد سبورت” أن المعسكر سيجمع عددا من اللاعبين الشباب ذوي المستوى العالي والمدربين ذوي المعرفة والخبرة باللعبة؛ من أجل تطوير اللاعبين والمدربين على نحو تكتيكي وفني أفضل.

وأضاف رجب أن معسكر “إليت جوفا” سيشتمل على تدريبات فردية وجماعية مع اللاعبين، وبرنامج مكثف لتطبيق مهارات كرة السلة، ومحاضرات غذائية ومحاضرات فيديو للتدريبات، وجلسات فنية خاصة للمدربين، علاوة على التعامل مع المدربين من مختلف المدارس الأوروبية، والاحتكاك مع المدربين واللاعبين طوال فترة المعسكر.

وأشار رجب إلى أن برنامج المعسكر سيتضمن 4 دورات تدريبية يومية منها الورش العملية، إضافة إلى المحاضرات النظرية المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات والأعمار التي سيشارك فيها اللاعبون.

وتابع “ستحتوي الدورات التدريبية على العديد من المسابقات الفردية والجماعية على مدار الأسبوع، وهذا سيتيح الفرصة لنا لتبادل الخبرات مع اللاعبين جيدين المستوى والمدربين المشهورين”.

وبين رجب أن المعسكر سيجمع مجموعة واسعة من مدربي كرة السلة المختصين لتدريب اللاعبين الشباب، كما سيجمع أيضًا فنيين اختصاصيين باللعبة، مثل المدربين الفيزيائيين، واختصاصيي العلاج الطبيعي، والأطباء وغيرهم، الذين سيدعمون المعسكر.

وأوضح المدرب رجب أن هدفه من المشاركة في المعسكر هو اكتساب الخبرة والتعلم من المدارس الأوروبية المختلفة المشاركة في هذا البرنامج التدريبي.

وأضاف “ستضيف لي المشاركة خطوات كبيرة في المجال التدريبي؛ لأنها متخصصة للفئات السنية وهو مجال عملي، وذلك من خلال الاحتكاك والانسجام مع مدربين ذوي خبرة عالية، ومع مع لاعبين على مستوى عالٍ”.

وقال إنه سينقل الخبرات التي سيكتسبها من المعسكر لتطبيقها في التدريبات بالنادي؛ لكي يستفيد منه اللاعبون الصغار.

وأكد رجب أنه يطمح للوصول إلى مراحل متقدمة في مجال التدريب، وصولا للاحترافية في التدريب، موضحا أنه يسعى لتشريف الوجه المشرق لمدرب كرة السلة في البحرين والذي بدأ يتطور تدريجيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك بها رجب في معسكرات تدريبية خارجية، إذ يحرص دائمًا على المشاركة في البرامج والدورات التدريبية الداخلية والخارجية؛ إيمانًا منه بأهمية هذه الدورات لتطوير خبراته في المجال التدريبي.

ويعتبر المدرب الشاب علي رجب من أبرز المدربين الشباب القادمين في كرة السلة البحرينية، إذ حقق العديد من البطولات مع فريق أشبال السلة بنادي المنامة، إضافة إلى تحقيق لقب البطولة الخليجية مع منتخبنا الوطني للناشئين.