+A
A-

خالد بن حمد يشهد انطلاق منافسات بطولة آسيا لـ “MMA”

سموه: جهود الاتحاد الدولي تصب في مصلحة تطوير هذه الرياضة وتحويلها للعبة أولمبية

سموه يشيد بما قدمه لاعبو المنتخب من مستويات قوية في منافسات اليوم الأول

اليوم.. ينطلق الدور قبل النهائي و12 لاعبا بحرينيا يشاركون بالمنافسات

 

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يوم الخميس الموافق 2 مايو الجاري، انطلاق منافسات النسخة الثانية لبطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة 2 - 4 مايو بفندق إمباسادور بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

جهود متميزة للاتحاد الدولي

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود المتميزة التي يبذلها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA؛ لتعزيز رياضة فنون القتال المختلطة MMA على مستوى قارة آسيا، وذلك من خلال دعمه وتنظيمه للفعاليات والبطولات، التي تسهم في رفع مستوى المنتخبات واللاعبين، مؤكدا سموه أن تلك الجهود تصب في مصلحة نجاح الخطوات التي يبذلها الاتحاد الدولي لتطوير هذه الرياضة ومساعيه الحثيثة نحو تحويلها لرياضة أولمبية.

إشادة بمستوى اللاعبين

وأشاد سموه بالمستويات القوية التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني خلال منافسات اليوم الأول من البطولة، والتي تعكس بشكل واضح التحضيرات لخوض غمار هذه المشاركة، مؤكدا سموه أن تلك المستويات ستنعكس بصورة واضحة على ظهور المنتخب بصورة مشرفة، وتحقيقه للتطلعات بإحرازه إنجاز آسيوي جديد.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “أسعدنا كثيرا ما قدمه لاعبو المنتخب من مستويات فنية قوية خلال النزالات، والذي أكدوا من خلالها حرصهم في الظهور بهذه المستويات منذ البداية؛ ليعلنوا إصرارهم على إحراز النتيجة المطلوبة. وإن وجودنا معهم يعكس حرصنا واهتمامنا الدائمين على دعمهم ومؤازرتهم، والذي يرفع من معنوياتهم ويدفعهم أن يحققوا إنجاز قاري جديد”.

وشكر سموه اللاعبين إبراهيم درويش وعبدالمناف محمدوف ومراد على ما قدموه من مستوى فني كبير رغم خسارتهم في النزالات، متمنيا سموه لهم حظا أوفر في المشاركات المقبلة.

سموه يرافق 11 لاعبا

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مرافقة 11 لاعبا من المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة شاركوا بمنافسات دور الثمانية ببطولة آسيا المفتوحة. إذ تابع سموه جميع مواجهات اللاعبين من الموقع الخاص بالجهازين الفني والإداري خلف الحلبة، كما حرص سموه على مؤازرة اللاعبين ووجههم ورافقهم أثناء استراحة جولات النزالات.

افتتاح بطولة آسيا 2

افتتحت يوم أمس بفندق إمباسادور بالعاصمة التايلندية بانكوك، منافسات بطولة آسيا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة للهواة. وقد سبق إقامة المواجهات كلمة افتتاحية لرئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون، رحب فيها بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وكذلك بجميع الفرق المشاركة، متمنيا لهم التوفيق النجاح في هذه النسخة من البطولة، التي تشهد مشاركة 79 رياضي ورياضية من 12 دولة.

8 لاعبين يتأهلون للدور قبل النهائي

وأسفرت نتائج نزالات للاعبي المنتخب الوطني بمنافسات اليوم الأول، عن تأهل 8 لاعبين للدور قبل النهائي في هذه البطولة، إذ تأهل اللاعب محمد المعماري للدور قبل النهائي في وزن 56 كيلوجراما، بعد فوزه على اللاعب التايلندي شولاك. وتأهل اللاعب منصور محمدوف للدور قبل النهائي بوزن 56 كيلوجراما، لعدم حضور منافسه البريطاني محمد موكييف للنزال. وتأهل اللاعب محمدوف ادريس للدور قبل النهائي لوزن 61 كيلوجراما، بعد فوزه على اللاعب التايلندي سيريروت، كما وتأهل اللاعب علي يعقوب للدور قبل النهائي لوزن 61 كيلوجراما، بعد فوزه على التايلندي ناروبون. وتأهل اللاعب يوسف سيار للدور قبل النهائي لوزن 70 كيلوجراما، بعد فوزه على اللاعب التايلندي ألكس يلين، وتأهل اللاعب محمد عباس خان للدور قبل النهائي لوزن 77 كيلوجراما، بعد فوزه على الاسترالي كوري ريفير، وتأهل اللاعب رمضان جيتينوف للدرو قبل النهائي لوزن 83 كيلوجراما بعد فوزه على الفرنسي ألكس وتأهل للدور قبل النهائي لوزن 120 كيلوجراما اللاعب شاميل غازييف بعد فوزه على الماليزي تسان نينغ.

وودع اللاعبون مراد وعبدالمناف محمدوف وإبراهيم درويش البطولة، بعد خسارتهم بنزالات دور الثمانية والذي شهدته منافسات اليوم الأول من البطولة. فقد خسر عبدالمناف نزاله في وزن 65 كيلوجراما أمام الكازاخستاني إلمان، وخسر مراد نزاله في وزن 77 كيلوجراما أمام الكازاخستاني إيدين وخسر اللاعب إبراهيم درويش نزاله في وزن كيلوجرام أمام اللاعب الماليزي براندون.

12 لاعبا بحرينيا في دور قبل النهائي

وتنطلق اليوم “الجمعة” منافسات دور قبل النهائي من البطولة، والتي تشهد وجود 12 لاعبا بحرينيا من بينهم اللاعبون الثمانية الذين تأهلوا بعد فوزهم بنزالات دور الثمانية التي أقيمت يوم أمس، وكذلك الأربعة الذين تأهلوا مباشرة بالقرعة وهم: اللاعب عيسى الدوي “وزن 52 كيلوجراما”، واللاعب شامييل جمبتوف “وزن 70 كيلوجراما”، واللاعب عبدالرحمن الحسن “وزن 83 كيلوجراما” واللاعب محمدوف جادهيسولف “وزن 93 كيلوجراما”.