+A
A-

سمو نائب جلالة الملك: شراكة تاريخية مع أميركا

أكد نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ما يجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من علاقات تعاون استراتيجية تستند إلى أسس راسخة من التاريخ الممتد والتعاون البناء على كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالمجالات العسكرية والدفاعية، منوهًا سموه بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك، لدى لقاء سموه بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي بقصر القضيبية أمس قائد القيادة المركزية الأميركية الجديد الجنرال كينيث ماكينزي والوفد المرافق. حيث رحب سموه بالجنرال ماكينزي والوفد المرافق، معربًا عن تهانيه بمناسبة تعيينه في منصبة الجديد وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله. مشيدًا سموه بالشراكة التاريخية الوثيقة بين البحرين وأميركا وما وصلت إليه من مستويات متقدمة في جميع المجالات وأهمية مواصلة تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال اللقاء، تم استعراض عددٍ من القضايا والموضوعات المشتركة خاصة ما يتعلق بالمستجدات والجهود الإقليمية والدولية الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.