+A
A-

محافظ العاصمـة يفتتـح معـرض “معًـا”

افتتح محافظ محافظة العاصمة رئيس لجنة برنامج “معًا” لمكافحة العنف والإدمان الشيخ هشام بن عبدالرحمن ال خليفة، صباح أمس، معرض “معًا” للتوعية الأمنية بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وكبار الضباط ومسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وذلك تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية.

وكان المعرض قد تم تدشينه برعاية وزير الداخلية في الحفل السنوي لبرنامج “معًا” في يناير الماضي، حيث يمثل نقلة نوعية في مجال التوعية والتثقيف الأمني لما يحتويه من أقسام ومواد تعليمية وموضوعات ذات صلة بحماية النشء والأطفال من الظواهر السلبية والمخاطر التي تمس أمن وسلامة المجتمع، كما يستهدف المعرض أيضًا، أولياء الأمور والبالغين ويعد المعرض الأول من نوعه، نظرًا لما يحتويه من آليات وأدوات تسهم في زيادة الوعي لدى الفئات التي يستهدفها.

ولا يقتصر المعرض على التوعية النظرية للجمهور بل سيتمكن الزوار من تجربة الإرشادات الصحيحة للوقاية من المخاطر بالإضافة إلى تسلم نسخة من الإرشادات.

ويحتوى المعرض على ثمانية أقسام وكل منها قائم بحد ذاته ويغطي ظاهرة أمنية اجتماعية، فالقسم الأول يشمل المخدرات والمؤثرات العقلية بأنواعها.

وأما القسم الثاني فيحتوي على نموذج واقعي لغرفة مراهق تحاكي واقع المراهقين وتوعي أولياء الأمور للاكتشاف المبكر والمسبق لتعاطي أبنائهم أي مواد مشبوهة والطرق السرية لإخفائها، والقسم الثالث ويحتوي على ظاهرة التدخين الإلكتروني وأضراره. ويشمل القسم الرابع مخاطر الألعاب الرقمية.

أما القسم الخامس فيحتوي على اشتراطات الأمن والسلامة في برك السباحة والقسم السادس فيشمل إرشادات توعوية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية وما قد يتعرض له الأبناء من تهديدات تمس أمنهم أو يتم استغلالهم من قبل الغرباء أو بعض التطبيقات مثل لعبة الحوت الأزرق وغيرها من التطبيقات التي تشكل خطرًا على حياتهم.