+A
A-

البحرين تستضيف “المجوهرات العالمي” نوفمبر المقبل

أعلن الاتحاد العالمي للمجوهرات عن إقامة معرض ومؤتمر CIBJO السنوي في البحرين والذي يقام بتنظيم وإشراف معهد البحرين للآلئ والأحجار الكريمة (دانات) الذي يهدف إلى تنمية صناعة اللؤلؤ والأحجار الكريمة محليا وإقليميا عبر تشغيل احد اكثر المختبرات تطوراً في العالم في هذا المجال، وذلك في الفترة من 18 - 20 نوفمبر 2019، في فندق فورسيزونز البحرين، وسيعقد الاجتماع التحضيري للمؤتمر يومي 16 و17 من نفس الشهر بعد المؤتمر العالمي للؤلؤ الذي سيقام يومي 14 و15 نوفمبر.

ويعد المؤتمر الملتقى الرسمي المعتمد عالمياً لوفود ومندوبي أعضاء الاتحاد العالمي للمجوهرات ولجانه الفرعية التي تجتمع لمناقشة المستجدات التي تواجهها صناعة المجوهرات إضافةً الى المصادقة على تحديث المراجع العالمية المعتمدة لتصنيف الألماس، والأحجار الكريمة، واللؤلؤ، والمعادن الثمينه، و المرجان، ومراجع مختبرات الأحجار الكريمة، ومعايير التعدين طبقاً للمواصفات الدولية وهو ما يطلق عليه (الكتاب الأزرق أو Blue Books).

ويستعرض مؤتمر CIBJO برنامج مؤسسة التعليم التابعة للاتحاد العالمي للمجوهرات المعني بالأنشطة المستدامة لقطاع صناعة المجوهرات بجانب مرئيات ومخرجات التعاون المشترك بين الاتحاد والأمم المتحدة من خلال برنامج التنمية الذي تشرف عليه المؤسسة الأممية.

وقال  رئيس المؤتمر، غيتانو كافاليري  “من دواعي سرورنا قبول دعوة (دانات) لإقامة مؤتمر CIBJO في البحرين انطلاقا مما تتمتع به من تاريخ عريق يجمع بين فنون وتجارة اللؤلؤ والمجوهرات وما تتسم به من تقدم تقني ورؤىً واعدة للمستقبل”.

وتابع كافاليري  “وجه المؤتمر دعوات لأعضاء قطاعي المجوهرات والأحجار الكريمة حول العالم للمشاركة في فعاليات المؤتمر البحرين لعام 2019 ومناقشة جوانب تشغيل وتنمية القطاعين للفترة القادمة”. واستطرد كافاليري  قائلاً: “سيطرح المؤتمر عدة محاور ومتغيرات ستعمل بدورها على تشكيل واجهة مستقبل صناعة المجوهرات كما سيتم تدشين موقع إلكتروني للمؤتمر عما قريب”.