+A
A-

النجمة وباربار... من يظفر بدرع دوري اليد؟

سيكون عشاق لعبة كرة اليد اليوم (الخميس) على موعد مرتقب بقمة كبيرة تجمع النجمة وباربار في المباراة النهائية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ومن المؤكد أن تمتلئ مدرجات الصالة عن بكرة أبيها من قِبل جماهير الطرفين لمؤازرة ونصرة لاعبيهما في هذه الموقعة المنتظرة. بكل تأكيد أيضا أن اللقاء لن يخلو من الإثارة والقوة والندية بين الفريقين الساعيين لتحقيق الفوز والظفر باللقب. قمة ينتظرها الكثير كونها تشهد وجود أفضل عناصر اللعبة على الصعيد الدولي والمحلي في صفوف الفريقين.

 

النجمة وباربار

النجمة يخوض النهائي الثالث على التوالي هذا الموسم بعد أن نجح في الفوز بكؤوس “السوبر، السوبر البحريني الإماراتي، وبكل تأكيد يعي تمامًا أنه مطالب بلقب اليوم كون لا عذر له في ظل الأسماء والعناصر الموجودة في صفوفه. “الرهيب” يدخل لقاء اليوم بهدفين لا ثالث لهما، أولاً الفوز باللقب والأمر الثاني رد الاعتبار لخصمه باربار الذي جرده من اللقب بالموسم الماضي، بعدما نجح في كسر شوكة الأهلي في مباراتين متتاليتين بالدور قبل النهائي.

ويعول النجمة الذي يفتقد حسين الصياد فقط لاحترافه الخارجي على كل من حارسه محمد عبدالحسين، حسين بابور، علي عيد، الأخوين محمد وعلي ميرزا، حسن شهاب، مهدي سعد، بلال بشام، حسين محمد، حسين علي “جنكي، حسن محمود، محمود الونة وعناصر أخرى شابة.

باربار، هو الآخر يقدم موسمًا طيبًا ويسير في الطريق الصحيح لمنصة التتويج لمسابقة الدوري بعد المستويات والنتائج الأكثر من إيجابية التي قدمها مؤخراً. البنفسج يمني النفس باستغلال نشوة الوصول للنهائي بعد تغلبه على الدير في مباراتين متتاليتين، وإفراغها اليوم أمام خصمه من أجل تحقيق الهدف المنشود الذي لابد أن يسعى إليه طالما وصل لهذه المرحلة بعد عناء كبير والحفاظ على اللقب الذي حققه بالموسم الماضي بعد غياب 10 أعوام. ويعتمد باربار بقيادة مدربه علي الفلاحي على الاخوة أبناء عبدالقادر (جعفر، محمود)، أحمد المقابي، محمد حبيب، جعفر عباس، أحمد موسى، عبدالله السلاطنة، حسن علي، وحارسيه عيسى خلف وقاسم الشويخ وأسماء أخرى.

 

الدير ثالث الدوري

حقق فريق الدير نتيجة الفوز على الأهلي (24/25) في المباراة التي جمعتهما أمس لتحديد المركزين الثالث والرابع لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلي بفارق 4 أهداف بنتيجة (12/16)، وبذلك أنهى الدير منافسته في هذه المسابقة بالمركز الثالث ليتوج جهوده المتميزة هذا الموسم فيما الأهلي واصل نتائجه المخيبة ويخرج بالمركز الرابع في حدث تاريخي.