+A
A-

الأهلي يصعد إلى الدوري الممتاز

تأهل الأهلي إلى الدوري الممتاز بعد فوزه على سترة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن منافسات الجولة 16 لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

وتمكن الأهلي من حسم البطاقة الأولى للصعود من دوري الدرجة الثانية عبر وصوله للنقطة (38)، فيما بقيت عليه نقطة واحدة؛ من أجل ضمان اللقب رسميا قبل جولتين من نهاية المسابقة.

وسجل هدف الأهلي أمس اللاعب باقر العصفور في الدقيقة 5 من زمن المباراة التي أدارها الحكم نواف شكرالله، وعاونه محمد جعفر وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس على استاد الأهلي، تعادل مدينة عيسى والاتحاد سلبا من دون أهداف.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، فاز البسيتين على البحرين بهدف دون مقابل، وسجله اللاعب عبدالله العجمي، مقتربا البسيتين بذلك من خطف البطاقة الثانية المباشرة إلى الدوري الممتاز، إذ يحتاج إلى فوز من المباراتين المقبلتين؛ ليتأهل مباشرة بعيدا عن حسابات الملحق.

وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي: الأهلي في الصدارة برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، البسيتين وصيفا برصيد 32 نقطة من 14 مباراة، سترة 28 نقطة من 14 مباراة، مدينة عيسى 26 نقطة من 15 مباراة، الاتحاد 25 من 15، البحرين 15 من 14، التضامن 10 من 14، قلالي 6 من 14، وأخيرا الاتفاق بنقطة وحيدة من 14 مباراة.