+A
A-

نقابة “باس” تنسحب من “الحر”

أعلنت النقابة الوطنية لعمال خدمات مطار البحرين (باس) عن انسحابها رسميا من الاتحاد الحر لنقابات عمّال البحرين، وجاري استكمال الإجراءات  القانونية والشكلية، وتعتبر النقابة من أحد النقابات المؤسسة للاتحاد الحر.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة النقابة أمين السر عمار جناحي أن مجلس الإدارة اتخذ قرار الانسحاب بأغلبية أعضاء مجلس إدارة النقابة، وسيفتح صفحة جديدة من العمل النقابي المهني والحرفي، كما أن هذا القرار جاء بعد إجراء كافة المشاورات اللازمة مع الجهات المعنية ، ومدى تأثيره الحاسم لمستقبل النقابة ومصلحة أعضائها.

وأكد بأن مجلس إدارة النقابة أخذ هذا القرار عن اقتناع مما تحمله النقابة من مشروع يخدم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والعمل؛ بهدف رفع المستوى المهني والنقابي والثقافي. وتعود أسباب الانسحاب لعدم تغيير الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين سياساته في التعامل مع النقابة، حيث واصل بالتدخلات بشؤون النقابة الداخلية والشركة خلاف لقانون النقابات العمالية، والتي لا تصب في مصلحة العمل النقابي. وأكد أمين السر أن اتخاذ القرار في هذا الوقت للحفاظ علي النقابة والطبقة العاملة.

ونقابة (باس) الثالثة من النقابات التي تعلن مغادرتها مظلة الاتحاد الحر. ومن المتوقع أن يصل العدد لأكثر من 5 نقابات عمالية. ومن المقرر انعقاد المؤتمر العام للاتحاد يوم السبت المقبل لانتخاب قيادة جديدة.