+A
A-

باربار يواجه مضر السعودي على المركز الخامس

يخوض فريق باربار، ممثل كرة اليد البحرينية بالبطولة الآسيوية 21 للأندية أبطال الدوري المقامة في الكويت، آخر مبارياته بالبطولة، عندما يواجه فريق مضر السعودي في الساعة 7 مساءً على صالة نادي الكويت، في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس، بعد إخفاق الفريق في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة باحتلاله المركز الثالث في مجموعته بالدور الرئيس، وتعد المباراة بمثابة فرصة حقيقية لباربار لترتيب أوراق الفريق قبل العودة إلى المسابقات المحلية.

باربار وبعد الإشادات التي تلقاها الفريق خلال البطولة على المستوى الفني الذي ظهر به الفريق وتقديمه لمباريات كبيرة استطاع من خلالها في إثبات قدراته ومكانة كرة اليد البحرينية، إذ كان الفريق قريبًا من التأهل إلى الدور النصف النهائي والمنافسة على اللقب الآسيوي لولا بعض الجزئيات الصغيرة التي حرمت الفريق من الوصول بعيدًا في هذه البطولة.

مواجهة اليوم مع مضر السعودي لن تكون سهلة على باربار في ظل ما يمتلكه الفريق السعودي من إمكانات، إضافة إلى وضع المباريات الترتيبية التي دائمًا ما تكون مختلفة عن اللقاءات التي تسبقها، خصوصًا أن الفريق غير المتأهل يكمل مشواره في مباريات المراكز بمعنويات منخفضة؛ كونه كان يرغب في المنافسة على اللقب.

ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة مجموعة من التغيرات على مستوى التشكيلة التي يعتمد عليها الجهاز الفني لفريق باربار، إذ من المتوقع أن يبقي الفلاحي على محترفي الفريق الإماراتي عيسى البناي والحارس المصري محمد علي، وكذلك تخفيف الحمل عن اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا أكبر عدد من الدقائق في البطولة، مع إفساح المجال أمام بقية اللاعبين للمشاركة واكتساب الخبرة في البطولات الآسيوية.

وينتظر أن يبدأ الحارس عيسى خلف أساسيًا في هذه المباراة بعد أن أخذ الحارس المصري محمد علي مكانه في التشكيلة خلال المباراتين السابقتين، في حين سيكون الاعتماد على عبدالله السلاطنة ومحمد عمار في الجانب الدفاعي؛ لتجهيزهم لما تبقى من مباريات الموسم، في الوقت الذي يتوقع أن يشارك القائد جعفر عبدالقادر أساسيًا بجوار أحمد موسى وحسن الناصر وقاسم قمبر، على أن تكون تغيرات الفريق بناء على حاجة الجهاز الفني وظروف المباراة.

ويبحث الفريق عن الفوز في هذا اللقاء الأخير؛ من أجل إنهاء البطولة في أفضل صورة وتأكيد الصورة التي قدمها الفريق رغم خروجه من الدور الرئيس للبطولة.

وأنهى الفريق تدريباته استعدادًا لمواجهة اليوم بإجراء حصة تدريبية مسائية على صالة الدعية، إذ ركز الجهاز الفني بقيادة سيد علي الفلاحي على الأخطاء التي وقع بها الفريق في المباريات الثلاث السابقة، إضافة إلى التركيز على الجوانب الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة، واستمر التدريب قرابة الساعة وسط معنويات مرتفعة وإصرار على تقديم مستوى قوي كما كان في اللقاءات السابقة للفريق.

الفلاحي: الفريق قدم مستويات رائعة

أعرب مدرب فريق باربار سيد علي الفلاحي عن رضاه بالمستوى الذي قدمه الفريق في البطولة على الرغم من خروجه من دائرة المنافسة على اللقب الآسيوي. وقال الفلاحي “الفريق كان يطمح ويهدف للذهاب بعيدًا في هذه البطولة، إلا أن جزئيات بسيطة حرمتنا من الوصول لنصف النهائي والمنافسة على اللقب الآسيوي، لكن عموما أنا راضٍ عن المستوى الذي قدمه الفريق خلال البطولة، والذي نال إعجاب وإشادة الكثيرين”.

وأضاف الفلاحي “هذه النسخة من البطولة الآسيوي امتازت بالندية والقوة من جانب جميع الفرق المشاركة، وذلك عائد لوجود 4 محترفين في صفوف كل فريق، وهو ما جعل البطولة صعبة وقوية على جميع الفرق، ولو نظرنا إلى الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي سنكتشف أنها الفرق التي تمتلك لاعبين محترفين على طراز رفيع، في الوقت الذي عانينا فيه نحن؛ بسبب تأخر وصول الحارس المصري محمد علي، إضافة إلى إصابة حسن مدن خلال الدور التمهيدي وتأخر التحاق محمد ميرزا”.

وأثنى المدرب الوطني، الذي يقود باربار للموسم الثاني على التوالي، على المجهودات الكبيرة والروح العالية التي قدمها اللاعبون في البطولة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن اللاعبين أثبتوا مكانتهم الرفيعة وقدرتهم على المنافسة وتحقيق أفضل نتائج لرفع راية المملكة عالية في مختلف المحافل.

وعن مباراة اليوم أمام مضر السعودي قال “المباراة لن تكون سهلة حتى وإن كانت مباراة ترتيبية للفريقين، إذ سنسعى إلى تحقيق الانتصار والاستفادة من هذه المباراة لما هو مقبل من مباريات للفريق في المسابقات المحلية، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين في مواصلة العروض القوية وتحقيق أفضل النتائج”.

الغانم: “آسيوية اليد” عودة إلى تنظيم البطولات

أكد رئيس مجلس الأمة والرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم أن هذه البطولة تتعدى مسألة الفوز والخسارة بالنسبة لنا؛ لوجود أشقائنا من الدول الخليجية والعربية، وأصدقائنا من الدول الآسيوية على أرض الكويت، الذين نسعد بوجودهم، ونتمنى أن يحالفنا النجاح في تنظيم هذه البطولة الكبيرة.

وقال الرئيس الفخري لنادي الكويت إن تنظيم هذه البطولة يأتي بعد ابتعادنا 3 سنوات كاملة عن المشاركات الخارجية، ونعود لتنظيم البطولات القارية الكبيرة عبر هذه اللعبة الجميلة.

وتقدم الغانم بالشكر إلى رئيس النادي خالد الغانم وأعضاء مجلس الإدارة وكل اللجان العاملة بالبطولة على هذا التنظيم والعمل الدؤوب الذي قاموا به طوال الفترة الماضية.

وأشاد الغانم كذلك بالدور الذي يقوم به الأستوديو التحليلي المصاحب للبطولة في قناة “كويت سبورت” الذي يقدمه الإعلامي عبدالله حسين برفقة محللي الأستوديو، مؤكدا أنهم يساهمون في تثقيف من ليس له اطلاع بلعبة كرة اليد، كما ساهم ذلك أيضًا في زيادة الحضور الجماهيري للصالة، وخير دليل على ذلك ما رأيناه من وجود أعداد كبيرة خارج الصالة لم تتمكن من الدخول للمدرجات؛ بسبب امتلائها.

الاتحاد الآسيوي يغرم “مضر” السعودي 3000 دولار

فرض الاتحاد الآسيوي لكرة اليد غرامة مالية قدرها 3000 دولار على فريق مضر السعودي؛ نتيجة أعمال التلفيات التي حدثت بعد مباراة الفريق السعودي مع نظيره الكويت الكويتي في ختام مباريات الدور الرئيس للبطولة، إذ قام بعض لاعبي “مضر” بتصرفات غير مبررة في غرفة تبديل الملابس بعد نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 27/‏27 وتأهل على إثرها فريق الشارقة للدور نصف النهائي من البطولة. وكان الاتحاد الآسيوي قد قبل احتجاج مضر على احتساب رمية جزائية مع صافرة نهاية المباراة أدت إلى انتهاء المباراة بالتعادل بعد أن كان مضر متقدمًا في النتيجة، إذ قبل الاتحاد الآسيوي الاحتجاج شكلًا ورفضه مضمومًا بعد أن الاستئناس برأي الاتحاد الدولي لكرة اليد في هذه الحالة بناء على اللوائح والقوانين للاتحاد الدولي للعبة.