+A
A-

فيراري يسيطر

بسط فريق فيراري سيطرته على اليوم الأول من فعاليات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2019 بعد أن عاود سائقوه تصدر جولات التجارب الحرة على مضمار الصخير.

وتصدر السائق الألماني سابيستيان فيتيل حصة التجارب الحرة التي اقيمت تحت الأضواء الكاشفة بزمن دقيقة و28.846 ثانية متقدماً هذه المرة على زميله في الفريق تشارلز ليكريك الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.035 بعد ان كان متصدراً للتجارب الحرة الأولى.

وفي تكرار لسيناريو التجارب الحرة الأولى، احتل سائقي فريق مرسيدس لويس هاملتون وفالتاري بوتاس المركزين الثالث والرابع بفارق 0.603 ثانية لهاملتون و0.711 لبوتاس.

وشهدت الحصة عودة فريق رينو إلى المراكز المتقدمة بعد أن وضع السائق نيكو هالكينبيرغ سيارته أمام سائق فريق استون مارتن ريد بول ماكس فيريشتابن واحتلال المركز الخامس بفارق 0.823 ثانية عن المتصدر فيما تخلف فيريشتابن عن الصدارة بفارق 0.879 ثانية.

وجاء في المركز السابع كيفن ماغنوسن سائق فريق ريتش انرجي هاس، أمام لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين الذي احتل المركز الثامن.

واحتل المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر تباعاً السائقين رومان غروجان من فريق هاس، دانييل كافيات من فريق تورو روسو، كارلوس ساينز من فريق ماكلارين، وبيير جاسلي من استون مارتن ريد بول.