+A
A-

بالتزكية... سلمان بن إبراهيم يحتفظ برئاسة الاتحاد الآسيوي

احتفظ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمنصبه رئيسًا للاتحاد الآسيوي بالتزكية حتى عام 2023، وذلك بعد انسحاب بقية المرشحين للرئاسة في الانتخابات المقررة في السادس من شهر أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتجسّد مبايعة القارة الآسيوية للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي لولاية جديدة اعترافًا واضحًا بالمنجزات المتعددة التي حققها الاتحاد القاري في عهد الشيخ سلمان على امتداد السنوات الخمس الماضية، كما تعبر عن الإجماع الآسيوي المطلق بقدرة معاليه على مواصلة قيادة مسيرة الاتحاد نحو المزيد من التميز والنجاح وترسيخ قواعد الوحدة والاستقرار في منظومة الكرة الآسيوية.

وبهذه المناسبة، رفع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسمى آيات الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء على دعمهم المستمر وتحفيزهم المتواصل لأبناء البحرين من أجل بلوغ المناصب القيادية في الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية والقارية.

كما أعرب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على دعمه ومساندته الدائمة.

وأبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اعتزازه البالغ بثقة أسرة كرة القدم الآسيوية ودعمها الكبير لمواصلة العمل المخلص والجاد من أجل رفعة اللعبة في القارة الآسيوية، مؤكدًا أن الدعم الهائل الذي لقيه من الاتحادات الوطنية الآسيوية يشكل دافعًا قويًّا لصون المكتسبات الكبيرة التي حققها الاتحاد القاري خلال السنوات الماضية والعمل على تعزيزها بما يلبي طموحات وآمال أسرة اللعبة على مختلف الأصعدة.

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى أن التطور المتنامي في مسيرة كرة القدم الآسيوية منذ عام 2013 يستدعي التكاتف والتعاضد بين أسرة الكرة الآسيوية من أجل المضي قدمًا بمسيرة الاتحاد القاري نحو التقدم والنماء وحمايته في مواجهة أية معيقات يراد بها التأثير على استقلالية ومهنية هذه المنظمة الرياضية العتيدة.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إننا مؤتمنون على المبادئ الراسخة التي يسعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتأصيلها في عالم اللعبة، ونحن معنيون بمواصلة حمل تلك الأمانة على عاتقنا مستلهمين العزيمة من روح الوحدة التي ميزت مسيرة العمل على ساحة الكرة الآسيوية.

وقال: عندما تسلمت أمانة المسؤولية في الاتحاد الآسيوي عام 2013 وضعت نصب عيني، العمل على ترسيخ الوحدة بين الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومحاولة تعزيز التقارب بين الاتحاد الآسيوي وأعضاءه إلى أقرب مستوياته، وأنا أؤمن أننا نجحنا خلال السنوات الماضية في تحقيق وحدة غير مسبوقة في كرة القدم الآسيوية، حيث إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضاءه باتوا أقرب من أي مرحلة في السابق، وقد تجلى ذلك في اجتماعات الجمعية العمومية السابقة وأخرها في كوالالمبور نهاية شهر أكتوبر الماضي، والذي حمل بين ثناياه دلالات عميقة ينبغي البناء عليها من أجل مستقبل أكثر إشراقًا للكرة الآسيوية.

وختم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تصريحه بالتأكيد على عزم الاتحاد الآسيوي العمل بروح وثابة مع سائر الاتحادات الوطنية الآسيوية من أجل مواصلة تحقيق أهداف رؤية الاتحاد الآسيوي (آسيا واحدة.. هدف واحد) الرامية للنهوض بمختلف أركان المنظومة الكروية في القارة الآسيوية وجعل الاتحاد الآسيوي في مصاف الاتحادات القارية الرائدة على ساحة كرة القدم الدولية.