+A
A-

صور ووثائق تُخلِّد مسيرة أمير الكويت

صدر حديثاً كتاب “ألبوم صور ووثائق حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير دولة الكويت الشقيقة وهو الإصدار الجديد للكاتب عبدالله عباس بوير والثاني عشر للمؤلف، يحتوي الكتاب عشرة فصول الى جانب مجموعة كبيرة من الصور الارشيفية التي توثق مسيرة صاحب السمو. يتناول الفصل الأول تاريخا وصورا من المولد والنشأة، والفصل الثاني صور وذكريات سمو الأمير، والفصل الثالث يعرض لمسيرة سموه في مراحل عمرية ومناسبات مختلفة.

ويعرض المؤلف في الفصل الرابع اختيار سمو الشيخ صباح الأحمد قائداً للإنسانية، أما الفصل الخامس فيتناول الحكومات الكويتية المتعاقبة، وفي الفصل السادس يتحدث عن الوثائق، وفي السابع يستعرض الكتاب تاريخ علم الكويت، ويتناول الفصل الثامن مختارات من الكويت، وفي الفصل التاسع جانب من الاحتفالات الوطنية التي شارك بها المؤلف 2017، أما الفصل العاشر والأخير فيتحدث عن الأوسمة والشهادات التي حصل عليها.

يقول المؤلف: لن نستغرب اليوم عندما يكرم الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، قائدا للعمل الإنساني، فهناك العشرات من المبادرات التي أطلقها سموه.