+A
A-

دقت الساعة... انطلاق “أقوى رجل بحريني 2” اليوم

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم “الخميس الموافق 21 فبراير الجاري، النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، التي تقام تحت شعار خلك وحش في الفترة 21 - 23 فبراير وذلك بحلبة البحرين الدولية، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

ساعة الصفر بدأت

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن ساعة الصفر قد بدأت أمام المشاركين في المرحلة النهائية بالنسخة الثانية لبطولة أقوى رجل بحريني، والتي يتجدد معها التحدي والإثارة والتشويق من خلال منافسات هذه البطولة، بعد أن نجحوا في عبور التصفيات التأهيلية التي أقيمت في سبتمبر الماضي، والتي شهدت منافسة قوية. فنتطلع لمتابعة مستويات قوية في هذه المرحلة، تساهم في إضافة نجاح جديد لهذا الملتقى الرياضي”.

لرفع مستوى الرياضة والرياضيين

وأضاف سموه “إن هذه البطولة التي وجهنا بإطلاقها العام الماضي، والتي تأتي ضمن مبادراتنا الداعمة للمجال الرياضي والإنساني، ما هي إلا فرصة لخلق أجواء مثالية داعمة لما تمتلكه مملكة البحرين من أرضية خصبة وقدرات وكفاءات وطنية، لتؤكد للعالم قدرتها في احتضان وتنظيم مختلف المحافل والبطولات الرياضية. وقد رسمنا من خلال هذه البطولة أهدافا متعددة، من أبرزها تأكيد التنوع الرياضي التي تمتاز به البحرين، واحتضانها لمختلف الألعاب الرياضية والرياضيين، والسعي نحو مواصلة الجهود لرفع مستوى القطاع الشبابي والرياضي، والذي من شأنه أن ينعكس على تطور الألعاب وارتقاء مستوى الرياضي البحريني”.

تسخيرها لدعم  الحالات الإنسانية

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائلا “إن من أبرز الأهداف التي رسمناها في هذه البطولة، هو تسخير الرياضة لدعم الحالات الإنسانية، فالرياضة بحد ذاتها متنفس كبير للجميع، ومجال مثالي لإبعاد الأفراد عن ضغوطات الحياة وكذلك خلق أجواء معنوية للذين يعانون الأمراض. فتوجيهنا بتخصيص ريع هذه البطولة لدعم إخواننا مرضى السرطان، ما هو إلا استمرار للجهود التي نبذلها للوقوف مع إخواننا لمواجهة هذه المرض بكل عزيمة وإصرار، وسعينا الدائم نحو تشجيعهم ودعمهم؛ ليكونوا قادرين على مواصلة الحياة بإيجابية والاندماج المجتمعي لمواصلة العطاء في خدمة هذا الوطن”.

إشادة بالمساهمة والرعاية

وقد أشاد سموه بتفاعل الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات والمساهمين لدعم النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، مؤكدا سموه أن هذه الرعاية لها دلالتها الواضحة على حرص واهتمام تلك الجهات على المشاركة والتفاعل الحقيقي مع مبادرات سموه، التي داعمة للشباب البحريني، بما يسهم في تنفيذ توجيهات ورؤى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لخلق الأجواء المثالية لدعم الشباب وتمكينهم والمساهمة في النهوض بالجانب الرياضي، مضيفا سموه أن هذه الرعاية ستنعكس إيجابا على إبراز وإنجاح هذا الحدث.

شريكنا في نجاح مبادراتنا

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “إننا نثمن الدور الكبير الذي تضطلع به وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وحسابات التواصل الاجتماعي في مختلف مواقعها، في تغطيتها لجميع مبادراتنا لاسيما تفاعلها المميز مع تغطيتها لفعاليات وإحداث هذه النسخة من البطولة، والذي يؤكد بشكل واضح الشراكة المثمرة التي تساهم في تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا الرامية لمواصلة الجهود نحو مزيد من التطوير والارتقاء في مستوى الشباب والرياضة البحرينية”، مقدما سموه الشكر والتقدير لوزارة شؤون الإعلام والمتمثلة بقناة البحرين الرياضية، وجميع الملاحق الرياضية والصحف المحلية الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي كافة، على عطائها لدعم هذه البطولة.

شكر وتقدير

وختم سموه حديثه قائلا “نوجه شكرنا وتقديرنا لجميع الجهات المساهمة والراعية والداعمة لهذه النسخة من هذا التجمع الرياضي، ونؤكد في هذا المقام حرصنا نحو الاستمرار في رعاية ودعم الشباب والرياضة؛ من أجل أن نجني ثمار ذلك في مختلف المشاركات والمحافل الرياضية العربية والقارية والدولية، والشكر موصول لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة على دورها الكبير في الإعداد والتحضير لإقامة هذه المنافسات، متطلعا لجميع التوفيق والنجاح في هذه المرحلة من المشاركة”.

التسجيل والوزن

يشهد اليوم الأول من هذه المرحلة من البطولة، اعتماد التسجيل النهائي لجميع المشاركين في المسابقات النهائية للكبار ومسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة. فبحسب لوائح وأنظمة هذه النسخة، فإنه يجب على جميع المشاركين المسجلين الحضور لموقع الحدث بحلبة البحرين الدولية في الفترة 4- 9 مساء، وذلك لتثبيت التسجيل والقيام بفحص الوزن الرسمي.

مسابقات الأطفال والمصاحبة.. غدًا

وبحسب جدول منافسات البطولة، ستنطلق المسابقات غدا “الجمعة”، والتي تبدأ بمسابقة أقوى طفل بحريني، وجري الألوان والمسابقات المصاحبة للكبار.

إعداد جيل يتحلى  بالقوة والعزيمة

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن بطولة أقوى رجل بحريني التي تقام تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تعتبر واحدة من أهم الفعاليات الرياضية المبتكرة والمهمة لما تحمله من أهداف رياضية وإنسانية نبيلة.

تعزيز دور المملكة  في المجال الرياضي

وأوضح عسكر أن بطولة أقوى رجل بحريني تتوافق مع تطلعات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي ترتكز على تنظيم مختلف البطولات والفعاليات الرياضية التي تعزز من دور المملكة في مجال الرياضة، وتشجيع الشباب البحريني لإطلاق طاقاته وقدراته ومواهبه، وتكوين جيل يتحلى بالقوة والعزيمة والإصرار ليكون قادرا على المشاركة الفاعلة في العملية التنموية الشاملة لاسيما على مستوى قطاع الشباب والرياضة، وتعزيز ثقافة الرياضة في المجتمع كأداة حقيقية لنمط حياة صحي خالية من الأمراض.

بعدها الإنساني

وأوضح عسكر أن أهداف البطولة تتخطى الأبعاد الرياضية لتصل إلى البعد الإنساني من خلال توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص ريع هذه البطولة لدعم مرضى السرطان وذلك استمرارا لمبادرات سموه في المجالين الرياضي والإنساني؛ الأمر الذي يعزز من قيمة ومكانة البطولة رياضيا وإنسانيا وإعلاميا، خصوصا بعد النجاح الباهر الذي شهدته النسخة الأولى من العام الماضي. وعبر عسكر عن ثقته الكبيرة بقدرة اللجنة المنظمة على إنجاح بطولة أقوى رجل بحريني وذلك على ضوء الخبرات والإمكانات التي تتمتع بها اللجنة لإخراجها بأفضل صورة ممكنة، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

برومو ترويجي

أطلقت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني برومو ترويجي للبطولة، والذي احتوى على لقطات متنوعة من النسخة الماضية؛ بهدف إيصال الفكرة للجميع للتفاعل، وحضور منافسات البطولة.