+A
A-

صدارة رفاعية مستمرة.. وزليخ يكرم مدن

أسدل الستار يوم السبت الماضي على مباريات الجولة العاشرة من منافسات القسم الثاني من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. وبالعودة لموقف الفرق في سلم الترتيب العام لهذه المسابقة، فقد واصل فريق الرفاع صدارته للترتيب العام لفرق الدوري بعد أن رفع رصيده 21  نقطة، في المقابل واصل فريق المحرق ملاحقته اللصيقة للمتصدر، بعد أن قلص الفارق إلى نقطة واحدة. في حين استعاد المنامة توازنه في هذه الجولة ونجح في التقدم للمركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 18 وبفارق 3 نقاط على المتصدر الرفاع ونقطتين عن صاحب المركز الثاني  فريق المحرق.

وتراجع فريق النجمة في هذه الجولة للمركز الرابع برصيد 16 نقطة، فيما رفع صاحب المركز الخامس فريق الرفاع الشرقي رصيده إلى النقطة 15. ورفع صاحب المركز السادس فريق الحد رصيده إلى النقطة 13، ورفع صاحب المركز السابع فريق البديع رصيده إلى النقطة 12. في حين ظل صاحب المركز الثامن فريق المالكية على رصيده السابق بـ 9 نقاط، ورفع صاحب المركز التاسع فريق الحالة رصيده إلى النقطة 8، ولا يزال فريق الشباب متذيلا للترتيب العام برصيد 6 نقاط.

19 هدفا في الجولة

وشهدت الجولة تسجيل 19 هدفا في 5 مباريات، وكانت أعلى نتيجة شهدتها الجولة في مباراة المحرق والمالكية، والتي انتهت بفوز المحرق بـ 6 أهداف مقابل هدفين. وشهدت الجولة تعادلين إيجابين الأول بين الحالة والبديع، حيث انتهى اللقاء بتعادلهما بهدف لهدف، والثانية بين الرفاع  والحد والذي انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لهدفين. في حين فاز الرفاع الشرقي على النجمة بهدفين دون رد، وفاز المنامة على الشباب بهدفين لهدف.

  زليخ يكرم مدن

كرم لاعب فريق النادي الأهلي والمنتخب الوطني سابقا حسن زليخ لاعب فريق نادي النجمة علي مدن بجائزة نجم الجولة التاسعة، والتي حصل عليها من جانب لجنة اختيار أفضل لاعب في الجولة بمسابقة الدوري، والتي يترأسها اللاعب الدولي السابق بدر سوار بعضوية كل من: خالد جاسم النصف، صديق زويد، حسين العنزي ومحمود المختار.

  حققنا الأهم

أكد لاعب فريق المنامة سيد حسين هاشم أن الأهم تحقق بالنسبة لفريقه خلال لقاء الشباب الذي فاز فيه المناميون بنتيجة (2-1).

وأوضح هاشم أنه من الطبيعي جدا أن يدخل فريق المنامة لقاء الشباب بضغوطات بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الحالة، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا عند الموعد وظهروا بأداء مغاير استطاعوا به تحقيق النقاط الثلاث.

منافسة مشروعة

قال مدرب فريق المنامة محمد الشملان إن المنافسة على مراكز المقدمة حق مشروع لفريقه، خصوصا أن المنامة احتل المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي.

ولفت الشملان إلى أن فريقه قادر على المنافسة، خصوصا أنه يبعد بنقاط قليلة عن المتصدر والوصيف، مشيرا إلى أن الأهم تحقق خلال لقاء الشباب عبر حصد نقاط الفوز. وبين أنه غير راض بشكل عام عن الأداء، مستدركا إلى وجود العديد من التغييرات في تشكيلة فريقه، مؤكدا أن تواجد تياغو في صفوف فريقه سيشكل قوة هجومية إلى جانب وجود محمد الرميحي.

أخطاء دفاعية

أوضح لاعب فريق الشباب حسن مدن أن أخطاء دفاعية كلفت الماروني الخسارة أمام المنامة. وقال حسن مدن إن فريقه أخطأ في الجوانب الدفاعية خلال أكثر من مناسبة واستقبل هدفين، لافتا إلى عدم استثمار الفرص التي سنحت لفريقه أيضا خلال مجريات المباراة.

وأكد العزم على تصحيح الأوضاع والظهور بصورة مغايرة الجولات المقبلة.

فوز مستحق

قال لاعب فريق الرفاع الشرقي محمد دعيج إن مباراة النجمة الثانية (مرحلة الإياب) دخلها الشرقاويون بدراسة كبيرة من جانب مدرب الفريق الإسباني بيدرو جوميز كارمونا.

ولفت دعيج إلى أن المدرب الإسباني درس النجمة جيدا ووضح نقاط قوته وضعفه، مشيرا إلى أن فوز الرفاع الشرقي بهدفين كان مستحقا عطفا على أدائه وكونه الأفضل في مجريات المباراة.

لم نكن في الصورة المعهودة

أكد مساعد مدرب فريق النجمة يوسف يعقوب أن فريقه لم يكن في الصورة المعهودة خلال لقاء الرفاع الشرقي، والذي خسره النجمة بهدفين دون مقابل.

وأشار إلى أننا نحضر اللاعبين جيدا خلال الحصص التدريبية التي تشمل ساعتين من أصل 24 ساعة في اليوم، مبينا أن الباقي يكون على اللاعب في كيفية التعامل والتغذية، مشيرا إلى وجود هذه المشكلة لدى جميع الأندية.