+A
A-

افتتاح معرض التصوير السنوي 2019

افتتح رئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية علي المحيميد المعرض السنوي لنادي التصوير الفوتوغرافي، مساء يوم الأحد الماضي بمقر الجمعية في البديع، ويستمر المعرض حتى 31 يناير الجاري.

وفي هذا السياق صرحت رئيس نادي التصوير الشيخة حنان بنت حسن آل خليفة أن هذا المعرض أقيم بمشاركة 19 فنان وفنانة من أعضاء النادي، ويضم عددا من الأعمال الفنية المتنوعة الذي جسد خلالها المصورين الحياة اليومية وفن العمارة والطبيعة والبورتريه، إضافة لعدد من الصور التي حصدت على جوائز إقليمية وعالمية، وتتميز هذه الأعمال في المعرض بتنوع طرق عرضها بين الطباعة الملونة واللون الأحادي، والطباعة على الخشب والأثاث بطريقة فنية جذابة.

مؤكدة أن الهدف من التنظيم السنوي للمعرض يأتي لتشجيع المصورين على مواصلة إبداعهم، ولإطلاع المهتمين على تجارب فنية متنوعة، وذلك بشكل متجدد يواكب التطورات العالمية التي تحدث سنويًا في هذا المحفل، مما يساهم في تعزيز خبراتهم من أجل رفعة أسم مملكة البحرين وحجز مكانتها المتقدمة في مجال التصوير الفوتوغرافي بين جميع دول العالم.

وفي هذا الصدد قام رئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية بتكريم عدد من المصورين الفائزين بجوائز اقليمية ودولية، وعدد من رواد التصوير الفني والسينمائي في البحرين والذين كانت لهم إسهامات جليلة في مسيرة النادي منهم: خليفة شاهين، خليل حماد، علي الكوفي، وعلي خميس.