+A
A-

شاهدت لكم: عودة كلينت ايستوود في “The Mule”

شاهدت لكم في سينمات فوكس سينكو البحرين مؤخرا الفيلم الرائع The Mule للنجم الكبير كلينت ايستوود

وتقع أحداث الفيلم في بيوريا في ولاية إلينوي التي قدمها إيستوود في الفيلم كمدينة خالية وكئيبة، شبيهة بمدينة ديترويت في الولاية نفسها التي وقعت فيها أحداث “غران تورينو” وهذا ما فتح امام عشاق النجم بمقارنة فيلمه الجديد بالقديم الذي عرض قبل 10 سنوات كثيرا!

فيلم The Mule والذي مازال يعرض في البحرين والعالم بنجاح مقتبس عن قصة حقيقية صاحبها العجوز ليو شارب، الذي نشر قصته سام دولنيك في “صحيفة نيويورك تايمز”، حيث أخذ الفيلم قصة شارب وغيَّر اسم بطلها وبعض تفاصيلها، فأصبح اسم البطل إيرل ستون وتبدأ الأحداث عام 2005، لنرى بطل حرب كوريا بلغ 90 عاماً ويعتني بالأزهار.

عندما يتجاهل إيرل حضور زفاف ابنته آيريس، أليسون إيستوود ابنة كلينت إيستوود في الواقع، تتدهور علاقته مع زوجته السابقة ميري (ديان ويست) وابنته. وينتقل الفيلم إلى عام 2017، حيث يعاني إيرل مصاعب مالية فيقرر العمل سائق توصيل كوكايين لدى عصابة مخدرات مكسيكية بناء على نصيحة شاب لعب دور حلقة وصل.

سبب اختيار العصابة له أنه عجوز من البيض وليس له أي سجل إجرامي والتزامه الشديد بقوانين المرور وخبرته الطويلة في الطرق عبر الولايات. بعد عدد من الرحلات بين ولاية إلينوي وتكساس يحظى إيرل بثقة الكارتيل الذي يطلق عليه اسم تاتا (تعني الجد)، ويجني أمولاً كثيرة ويسدد ديونه ويدفع تكاليف تعليم وزواج حفيدته جيني (تيسا فارميغا).