+A
A-

“العربية المفتوحة” يسعى لمواصلة الانطلاقة أمام الطبية

تعود الحياة مجدداً اليوم الى ملاعب الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بعد توقف دام نحو شهر واحد بسبب ظروف الاختبارات الدراسية في الجامعات، وسط غموض الصورة بشأن وضعية الفرق ومدى تأثرها بفترة التوقف وما إذا كان بعضها أستفاد في إعادة ترتيب أوراقه وتجهيز نفسه بصورة أفضل من الجولات السابقة، وما بين خشية بعض الفرق التي ظهرت بصورة جيدة في الجولات الأولى من التأثير السلبي لفترة التوقف.

وستكون عودة الدوري الجامعي عبر إقامة مباريات الجولة الخامسة والتي ستشهد 6 مباريات على مدار أسبوع، حيث تبدأ اليوم “الجمعة” بإقامة مباراتي جامعة المملكة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية عند الخامسة مساءا تعقبها مباراة والجامعة العربية المفتوحة مع جامعة البحرين الطبية في السابعة مساءا، فيما ستقام يوم الأثنين مباراة الجامعة الأهلية مع الجامعة الخليجية.

ويشير موقف فرق الدوري قبل انطلاقة الجولة الخامسة الى تفاوت رصيد النقاط حسب عدد المباريات التي لعبتها الفرق نظراً لوجود مجموعة من المباريات المؤجلة ، حيث يتصدر فريق جامعة البحرين الترتيب برصيد 7 نقاط من 3 مباريات ، يليه فريقي جامعة العلوم التطبيقية ومعهد البحرين للتدريب “ 6 نقاط من مباراتين “ ، ثم الجامعة العربية المفتوحة “ 6 نقاط من 3 مباريات “ ، ثم الجامعة الأهلية حامل اللقب برصيد “ نقطتين من مباراتين “ فيما تتساوى خمسة فرق برصيد نقطة واحدة هي جامعة البحرين الطبية وبوليتكنك البحرين “ نقطة من مباراة واحدة “ وجامعة الخليج العربي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والجامعة الخليجية “ نقطة من مباراتين “ ثم فريق جامعة AMA بدون نقاط من مباراة واحدة وأخيراً فريق جامعة المملكة يتذيل الترتيب بدون نقاط من ثلاث هزائم ثقيلة .

كرة السلة

وتفتتح اليوم منافسات كرة السلة من الدوري الوطني للجامعات، حيث يلتقي في المواجهة الافتتاحية فريق الجامعة العربية المفتوحة مع الجامعة الخليجية في تمام الساعة الرابعة عصراً، فيما يلعب في المواجهة الثانية فريق جامعة AMA الدولية مع فريق BIBF في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق .

ويشارك في الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب عشرة جامعات وهي جامعة AMA الدولية وBIBF والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الخليجية وجامعة البحرين وكلية طلال أبو غزالة وجامعة بوليتكنك البحرين وجامعة البحرين الطبية وجامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأهلية .

وتفتتح غدا السبت منافسات الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات وذلك بإقامة مباراة واحدة فقط، والتي تجمع ما بين فريق جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق .

ويشارك في بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات خمسة فرق، وهي جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأهلية وجامعة بوليتكنك البحرين .

الكرة الطائرة

وتشهد صالة معهد بوليتكنك البحرين عند الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة أولى مواجهات التحدي في منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة ويجمع فريقي جامعة AMA الدولية مع جامعة العلوم التطبيقية.