+A
A-

حسان ينال ماجستير إدارة الأعمال

نال الباحث الرياضي حسن حسان درجة الماجستير في إدارة الأعمال بعد استيفائه مواد البرنامج ورسالة البحث العلمي بدرجة امتياز. وجاءت رسالته بموضوع قياس إدراك أعضاء مجالس الإدارات والموظفين والجماهير لمفهوم خصخصة أندية كرة القدم في مملكة البحرين.

وهي دراسة تعد رائدة في مفهومها على مستوى المنطقة في قياس التصور والإدراك لدى إداريي ومسؤولي وجماهير الأندية اتجاه مفهوم الخصخصة للأندية.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على تصور القائمين والمهتمين بالأندية البحرينية لكرة القدم اتجاه مفهوم الخصخصة للأندية وتحديد الانطباع اتجاه فكرة خصخصة أندية كرة القدم البحرينية، كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الاختلاف في التصور بين المجموعات المختلفة حسب المستوى التعليمي والعمر والموقع، وهو ما يبرز أهمية الدراسة في المساعدة على الخروج بمفهوم واضح للمهتمين والمسؤولين بشأن قابلية تنفيذ مشروع مستقبلي يستهدف خصخصة أندية كرة القدم، كما تسهم الدراسة في مساعدة الجهات المسؤولة والمعنية قبل الشروع في صياغة الجانب القانوني لأي مشروع مستقبلي، وهي تمثل نموذج استقرائي علمي لذوي الشأن والعلاقة.

فيما أظهرت الدراسة وجود نظرة إيجابية نحو مشروع الخصخصة، وكان تصور المشجعين والأشخاص ذوي المستوى التعليمي العالي، الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة، أكثر إيجابية لمفهوم وتوجه الخصخصة لأندية كرة القدم في مملكة البحرين.